زعيم قبلي: "رموز يافع" يتعرضون للتصفية من قبل القوات الخارجة عن النظام والقانون في عدن

قال زعيم قبلي، الإثنين، إن "رموز يافع يتعرضون للتصفية من قبل ما وصفها بالقوات الخارجة عن النظام والقانون في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن".
 
جاء ذلك في بلاغ للشيخ رشيد عبدالله العمودي نجل شيخ مشايخ مكتب السعدي في منطقة يافع التابعة لمحافظة لحج، موجه إلى مشايخ وأعيان المنطقة وللنائب العام في الجمهورية.
 
وأوضح العمودي في البلاغ الذي اطلع عليه "يمن شباب نت"، أنه" تعرض ظهر أمس الأحد، لإطلاق وابل من الرصاص الحي من قبل طقمين تابعين لقوات الطوارئ بقيادة محمد حسن الخيلي، أثناء مروره بسيارته بالشارع العام في مديرية دار سعد".
 
وأضاف:"لو لم اتصرف بحكمة ورجاحة عقل وتدخل طقم تابع لمديرية دار سعد واستنكار المارة وكذا التصرف الحكيم من قبل الأفراد الذي كانوا برفقتي، لكان تم تصفيتنا، كما تم تصفيت الكثير من رموز يافع".
 
وقال العمودي، إن "الكثير من رموز يافع تم استهدافهم بطرق غير قانونية من قبل بعض القوات (التابعة للانتقالي) التي لا تمثل النظام والقانون، وإنما تعمل على ترهيب الشعب خارج سلطة النظام القانون الذي تحتكم له الجميع"، على حد تعبيره.
 
وتابع: "ليعلم الجميع أنه لا يضيع حق وراءه مطالب، وبنفس الوقت نطالب قيادة الانتقالي (...) وإدارة أمن عدن بكبح أعمال البلطجة للقوات الأمنية التابعة لإدارتهم وتوجيههم للعمل وفقا والنظام والقانون".
 
واختتم الشيخ العمودي بلاغه بالإشارة إلى أن "قوات الأمن والأجهزة الأمنية تم تأسيسها لحماية المواطن وليس لقتله وترهيبه".

وخلال الأيام الماضية، شهدت عدن ولحج، حوادث اغتيالات واختطافات طالت مواطنين ومسافرين من قبل ميليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا.
 
والجمعة، قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن "الاعتقال التعسفي والتعذيب والإخفاء القسري والمداهمات الليلية للمنازل أصبحت سلوكا شبه يومي في مدينة عدن".
 
وشددت المنظمة في بيان لها، على ضرورة عمل مراجعة شاملة لممارسات الأجهزة والأفراد التابعة للمجلس الانتقالي المتهمة بارتكابها لانتهاكات خطيرة وغير مبررة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر