"ارحل يا انتقالي".. مظاهرة غاضبة في "حديبو" ضد سلطة الأمر الواقع في سقطرى

[ مظاهرة شعبية في سقطرى ضد الانتقالي الإماراتي/ مواقع التواصل ]

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، الأحد، مظاهرة شعبية غاضبة تنديدا بغياب الخدمات العامة، والمطالبة برحيل ما يسمى المجلس الانتقالي الانفصالي المدعومة إماراتيا من المحافظة.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن "حشود كبيرة من سكان سقطرى تظاهروا صباح اليوم بمدينة حديبو للمطالبة برحيل الانتقالي التابع للإمارات الذي يسيطر على الأرخبيل منذ أكثر من عام".
 
وردد المحتجون خلال المظاهرة التي جابت شوارع مدينة حديبو مركز المحافظة، شعار: "ارحل يا انتقالي.. ارحل يا رأفت"؛ (في إشارة لرئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي في سقطرى المدعو رافت الثقلي، والذي نصب نفسه حاكما للمحافظة).
 
وأوضح المصدر أن "معظم من خرجوا في المظاهرة اليوم هم جنود في الجيش والأمن تسلطت عليهم قيادات ميليشيات الانتقالي وأكلت حقوقهم ورواتبهم، ما دعاهم إلى الانتفاضة ضد الظلم والتجويع الذي يلاقوه".

وأفاد بأن "ميليشيات الانتقالي استبقت الحشود الشعبية الغاضبة وقامت بإغلاق الطرقات والشوارع المؤدية إلى ديوان المحافظة، وطوقت مدينة حديبو ووضعت حواجز أمنية، وأعلنت الاستنفار الأمني والقتالي لإرهاب وقمع المتظاهرين".
 
ولفت إلى أن المتظاهرين خرجوا بشكل عفوي دون تنظيم من أي جهة، وهددوا بتصعيد الاحتجاجات إذا لم يتم معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في الأرخبيل.
 
ويعاني سكان أرخبيل سقطرى من غياب الخدمات العامة خصوصا الكهرباء، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية منذ أن أحكمت ميليشيات الانتقالي السيطرة عليه بدعم من دولة الإمارات في يونيو العام الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر