قبائل حضرموت ترفض وجود أي تشكيلات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية

أكدت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، الثلاثاء، رفضها استقدام أي تشكيلات مسلحة من خارج المحافظة وخارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية.
 
جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر قيادة التحالف العربي بمدينة سيئون ضم أعضاء الرئاسة والأمانة العامة للمرجعية بقائد قوات التحالف العربي بوادي وصحراء حضرموت، وبحضور قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس.
 
وقال رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري: "أكدنا خلال لقائنا بقائد قوات التحالف العربي بالوادي على تمسكنا بأن تكون حضرموت إقليما مستقلا بكامل الصلاحيات وفق أي تسوية سياسية قادمة في إطار الدولة الإتحادية".
 
وأضاف الكثيري عبر "تويتر"، أنهم "أكدوا ايضا على رفضهم لأي تشكيلات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية"، لافتا إلى أن قائد التحالف "أكد التزام قوات التحالف بالتصدي لكل ما يهدد أمن وسلامة أبناء وادي حضرموت".
 
وفقا لبيان مرجعية قبائل حضرموت، فإن قائد التحالف أشاد بما تقوم به المرجعية من جهود وأدوار ملموسة للحفاظ على أمن واستقرار حضرموت.
 
وقال، إن "قيادة التحالف سخرت كافة إمكانياتها لردع قوى الشر والضلال ومنع أي تشكيلات مسلحة خارج المنظومة العسكرية والأمنية"، منوها إلى بذل مزيد من الجهود المجتمعية والمحلية إلى جانب القوات العسكرية والأمنية بما يعزز الأمن والسلم المجتمعي.
 
من جانبه أشاد قائد العسكرية الأولى بجهود قوات التحالف العربي إلى جانب قوات الشرعية في محاربة قوى الشر والضلال من أجل أن ينعم أبناء حضرموت خاصة واليمن عامة بالأمن والاستقرار الذي ينشده الجميع.
 
يشار إلى أن هذه اللقاء الذي عقد في مدينة سيئون، جاء بعد أنباء وردت مؤخرا، تفيد بأن الإمارات نقلت ميليشيات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي من عدن والساحل الغربي إلى معسكر بارشيد في حضرموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر