الحكومة: تزييف مليشيا الحوثي للجغرافيا في المناهج الدراسية يؤكد تبعيتها لإيران

[ الحوثيون يسمون الخليج العربي بالخليج الفارسي/ تواصل ]

أكدت الحكومة اليمنية، أن التزييف الجغرافي الذي تمارسه مليشيا الحوثي في المناهج التعليمية يكشف مدى تبعيتها المطلقة للنظام الإيراني.
 
وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "إن استبدال مليشيا الحوثي لمسمى "الخليج العربي" بـ "الخليج الفارسي" في المناهج الدراسية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها، عمل استفزازي خطير يؤكد تبعيتها المطلقة لإيران".
 
وأوضح في سلسلة تغريدات، أن حجم التغييرات والتزييف والعبث الذي تمارسه مليشيا الحوثي في المناهج الدراسية، يؤكد محاولاتها الدؤوبة لفرض الرؤية والهوية والمعتقدات الإيرانية على اليمن خاصة والمنطقة العربية بشكل عام، واستهدافها المنظم لعقول الأجيال القادمة، وهويتهم الوطنية والعربية.
 
‏وأشار الإرياني إلى أن هذا التغيير - إلى جانب كثير من الشواهد والأدلة- يؤكد أن مليشيا الحوثي لا تعبر عن اليمنيين ولا تنتمي للمجال العربي، وأنها تمثل المشروع الإيراني، وتعمل وفق أجنداته التي تستهدف أمن وسلامة الدول العربية، وتجسد الرؤية والأطماع والاحقاد الفارسية في المنطقة.
 
‏ولفت إلى اعتماد الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية، وكذا المنظمات الاقليمية بما فيها جامعة الدول العربية مسمى "الخليج العربي"، مضيفا أنه لا يستخدم مسمى "الخليج الفارسي" سوى الإيرانيون وأدواتهم وأذيالهم في المنطقة من المليشيات الطائفية، ومنهم مليشيا الحوثي.
 
‏وأضاف الارياني: "هذه المؤشرات الخطيرة تؤكد مصيرية المعركة في التصدي للمشروع الايراني الذي يستهدف اجتثاث هوية اليمنيين وثقافتهم العربية، وانعكاساتها الخطيرة على المنطقة ككل، وضرورة الوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاستعادة كافة الأراضي اليمنية".
 
وشدد على أن هذه الشواهد تؤكد قدسية المعركة التي يخوضها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والقضاء على المشروع الايراني في اليمن، وعودة اليمن لموقعه الطبيعي كجزء من الجغرافيا العربية.
 
وكانت نخب يمنية وخليجية أدانت التزييف الجغرافي الذي أحدثته مليشيا الحوثي في المناهج التعليمية في مناطق سيطرتها، عبر تظاهرة إلتكرونية تحت وسم "#الخليج_العربي_ياحوثة_إيران".
 
ونشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لتغييرات أحدثها الحوثيون في المناهج التعليمية، ومن بينها تغيير مسمى الخليج العربي إلى البحر الفارسي كما جاء في منهج المادة المسماة بـ "تاريخ العرب الإسلامي" للصف السادس الابتدائي، صفحة رقم (59).
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر