مقتل 16 حوثيا بمواجهات مع المقاومة في تعز

[ ]

لقي 16 من مليشيات الحوثي وصالح مصرعهم وأصيب عشرات آخرون اليوم الخميس، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مناطق مختلفة من محافظة تعز وسط اليمن.

وقال مصدر محلي لـ" يمن شباب نت" ، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين في جبهات عدة أسفرت جميعها عن مقتل 16 من المليشيات وإصابة عشرات آخرين، في المقابل قُتل أربعه وأصيب 22آخرين من مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة، إضافة إلى مقتل مدني وإصابة 14 آخرين  جراء القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل الميلشيا.

وأضاف المصدر " أن معارك عنيفة اندلعت بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة من جهة ،وبين مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من جهة في منطقة حذران ،غرب المدينة ، تمكنت خلالها المقاومة الشعبية من تحرير قرية ماتع وأجزاء كبيرة من تبة موكنه .

وبحسب المصدر، فإن قوات الجيش والمقاومة في الجبهة الشرقية تمكنت من صد هجوم لعناصر مليشيا الحوثي والمخلوع مصحوبا بقصف عنيف على حي الكمب وحي الدعوة شرق المدينة وأجبروهم على التراجع وتكبيدهم خسائر فادحة .

 وفي الجبهة الشرقية أيضاً؛ استهدفت نيران الجيش الوطني والمقاومة مواقع تجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح جوار مبنى البنك المركزي أسفرت عن مقتل ضابط برتبة عقيد مع مرافقه.

وفي السياق ذاته شن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة هجوما على مواقع تمركز مليشيا الحوثي والمخلوع في منطقتي شعب الطير وشعب الصومي شمال غرب جبل هان والمخبأ شمال جبل هان وتمكنوا من السيطرة على تلك المنطقتين.

هذا فيما قامت مليشيا الحوثي والمخلوع بالتهجير القسري لأهالي قرية الدار والصرة بحذران غرب المدينة الى مدرسة الفتح بالدعيسة التابعة لمديرية التعزيه شمال المدينة .

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي وصالح في مبنى الانتشار الأمني بالصلو جنوب تعز .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر