انعقاد اللقاء التشاوري الأول لمؤسسة الاتصالات بالمحافظات المحررة

[ انعقاد اللقاء التشاوري الأول للمؤسسة العامة للاتصالات بعدن ]

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور نجيب العوج، إن وزارته تعمل على فتح خطوط جديدة لتوسيع شبكة الإتصالات والربط مع شركات الجيل الرابع GSM في كافة المحافظات المحررة.

جاء ذلك خلال افتتاحه بالعاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء، اللقاء التشاوري للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظات المحررة، تحت شعار (التحديات الحالية والخطط المستقبلية).

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن هذا اللقاء يمثل البداية لإحداث نقلة نوعية وحقيقية في هذا القطاع حيث يستهدف مدراء عموم فروع المؤسسات والمعنيين في المحافظات المحررة لتعزيز العلاقة والتعاون في تطوير خدمات الاتصالات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على وضع خطط ومشاريع مستقبلية لمعالجة أوجه القصور الناتجة من انقطاعات شبكة الكيبلات البحرية والأرضية، وفتح خطوط جديدة لتوسيع شبكة الاتصالات، لإيصال الخدمات الاتصالات والانترنت لعموم المديريات بالمحافظات المحررة.

وأوضح الوزير العوج، أن الوزارة تسير بعملية الدفع بتقنية المعلومات الالكترونية، بخطى متسارعة، وستصل قريباً إلى ما يلبي احتياجات المواطن، وستعمل بكل ماتملك من الامكانيات المتاحة لتحقيق مثل هذه المشاريع الطموحة.

ولفت إلى التواصل مع عدد من الشركات الاستشارية الدولية لوضع حلول تكنولوجيا سريعة تتماشى مع الوضع الراهن،  وكذا تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في دعم البنية التحتية في هذا الجانب، والمساهمة في استقرار وتحسين خدمة الاتصالات في المحافظات المحررة.

وأكد وزير الاتصالات، على أهمية اللقاء في تفعيل مؤشرات قياس الأداء والشفافية والمراقبة والتقييم المستمر للأنشطة والخدمات لتحديد مكامن القوة والضعف في البرامج والخطط المرسومة والمنفذة، واستخدام الموارد البشرية بكفاءة عالية بما يكفل من تطوير عمل المؤسسة وفروعها وتفعيل المبيعات والتسويق وتوفير خدمة الاتصالات في عموم المناطق المحررة.

ويناقش اللقاء على مدى يومين، بمشاركة قيادات ومدراء عموم مؤسسة الاتصالات بالمحافظات المحررة، عدداً من المواضيع المتصلة بمستوى أداء المؤسسة في تقديم خدماتها والخطط والمشاريع الحالية والمستقبلية والانشطة الفنية والمالية والتجارية للمؤسسة، والتحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأثريت جلسة اليوم الاول من اللقاء، بالعديد من المداخلات والمقترحات الرامية إلى تطوير الأداء وتحقيق الأهداف التي تلبي طموحات وتطلعات النهوض بأداء وخدمات الاتصالات التي تقدمها المؤسسة للجمهور.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر