مليشيا الحوثي تفصل 904 من ضباط وزارة الداخلية بتهمة "الخيانة"

[ مبنى وزارة الداخلية الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء/ انترنت ]

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، يوم الأربعاء، فصل 904 ضباطاً من منتسبي وزارة الداخلية المؤيدين للحكومة الشرعية  بتهمة "الخيانة".
 
وجاء الإجراء الحوثي بعد يومين من خطاب متلفز، لزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، دعا خلاله أنصاره لما سماه "تطهير" مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتهم ممن وصفهم بـ "المدسوسين".
 
وأعلنت المليشيا في خبر نشرته وكالة سبأ الخاضعة لسيطرتها في صنعاء ومركز إعلامها الأمني، أن "المجلس الأعلى للشرطة" أقر استكمال الإجراءات القانونية لفصل 904 ضابطاً "الذين ثبت خيانتهم للوطن والتحاقهم بصفوف العدوان".
 
وأوضحت أن المجلس كلف في اجتماعه يوم الأربعاء، برئاسة نائب وزير الداخلية (في حكومة الحوثيين الغير معترف بها)،"عبد المجيد المرتضى، لجنة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، لإعداد الملفات الجنائية لمن ثبت التحاقهم بصفوف العدوان وإحالتها للنيابة العامة".
 
وأشارت المليشيا في خبرها إلى خطوات قادمة لفصل ضباط وأفراد آخرين، وقالت إنها كلفت "لجنة أخرى برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية لاستكمال حصر أسماء من تبقى من الضباط والأفراد الملتحقين بصفوف "العدوان"، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".
 
وقال المرتضى، إن القرارات تأتي ترجمة لتوجيهات زعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي.
 
وتأتي هذه الإجراءات امتداداً لإجراءات شملت قيادات الدولة وعشرات البرلمانيين ومئات الضباط والمسؤولين الموالين للحكومة الشرعية.
 
وتسعى مليشيا الحوثي الانقلابية إلى استكمال السطو على مؤسسات الدولة وتسريح كل الموظفين في الجهازين العسكري والمدني من المعارضين للانقلاب وإحلال بدلاء عنهم من أنصارها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر