الاتحاد الأوروبي: نتطلع للعمل مع جروندبيرج للوصول لحل سياسي دائم يضمن وحدة اليمن

[ الاتحاد الأوروبي: نتطلع للعمل مع جروندبيرج للوصول لحل سياسي دائم يضمن وحدة اليمن واستقراره ]

أعرب الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عن تطلعه للعمل عن كثب مع المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن السويدي، هانس جروندبيرج، للوصول إلى حل سياسي دائم يضمن وحدة اليمن واستقراره
 

وقالت نبيلة مصرالي المتحدثة باسم الخارجية للاتحاد الأوروبي في بيان: "يهنئ الاتحاد الأوروبي هانز جروندبرج على تعيينه مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن"، حسب وكالة "الأناضول".
 
وأضاف البيان: "يأتي ذلك تقديرا مستحقا لتفانيه الفائق وجهوده الحثيثة لقضية السلام في اليمن خلال السنوات الماضية، كسفير للاتحاد الأوروبي باليمن".
 
وتابع: "دخل النزاع المدمر في اليمن عامه السابع مؤخرا، فيما الوضع الاقتصادي والإنساني مريع".
 
وأردف: "يتطلع الاتحاد الأوروبي إلى مواصلة العمل عن كثب مع السفير جروندبرج بصفته الجديدة، ومع المجتمع الدولي من أجل حل سياسي مستدام وشامل لأزمة اليمن".
 
وشدد أن "هذه هي الطريقة الوحيدة لوضع حد نهائي للصراع ولضمان يمن موحد ذو سيادة ومستقر".
 
وفي وقت سابق الجمعة، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السويدي جروندبرج، مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا للبريطاني مارتن غريفيث.
 
ويشغل جروندبرج، منذ عام 2019 منصب سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن، ويتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاما في الشؤون الدولية.
 
وبتعيينه، يصبح جروندبرج، المبعوث الأممي الرابع إلى اليمن بعد المغربي جمال بنعمر، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والبريطاني غريفيث.​​​​​​​
 
ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


المصدر: الأناضول

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر