"اليمن" يشدد على أهمية ردع النظام الإيراني ومحاسبته على سلوكياته الضارة

استنكرت الجمهورية اليمنية، الخميس، التهديد الإيراني للملاحة في الخليج العربي واستهداف السفن التجارية وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اليمنية نشرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ".
 
وأكد البيان، على "أهمية ردع النظام الإيراني ومحاسبته على السلوكيات الضارة التي ينتهجها في المنطقة بدأ بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وإنشاء وتسليح وتمويل المليشيات الإرهابية وصولا الى التهديد الخطير لحركة الملاحة البحرية.
 
وأشار إلى أن هذا التهديد جاء متزامنا لاستقبال الرئيس الجديد للنظام الايراني لممثل مليشيا الحوثي الانقلابية لتأكيد استمرار طهران في نفس النهج وذات السلوك غير المقبول.
 
ولفت إلى أن الجمهورية اليمنية قد حذرت من وقت مبكر من هذا السلوك المشين الذي كانت اليمن أحد ضحاياه، وتنوه بأهمية تضافر الجهود واتخاذ إجراءات تلزم النظام الإيراني بتعديل سلوكه والكف عن هذه الممارسات.
 
والثلاثاء، تعرضت السفينة أسفالت برنسيس، لمحاولة اختطاف في مياه الخليج قبالة ساحل الإمارات، وأفادت وسائل إعلام غربية عن مصادر أمنية أنها تعتقد أن قوات مدعومة من إيران استولت على سفينة في مياه الخليج.
 
وتصاعد التوتر بالمنطقة بعد هجوم وقع الأسبوع الماضي على ناقلة تديرها شركة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان، مما تسبب في مقتل اثنين من أفراد طاقمها، وألقت الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا باللائمة فيه على إيران التي نفت مسؤوليتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر