وقفة احتجاجية لطلاب اليمن في الهند للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

[ وقفة احتجاجية لطلاب اليمن في الهند ]

ناشد اتحاد الطلاب اليمنيين في الهند، الحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية للربع الرابع للعام 2020، والأول والثاني للعام 2021 لكل جهات الابتعاث تعليم عالي، وجامعات حكومية، وتبادل ثقافي وبقية الجهات.

جاء ذلك في بيان للاتحاد عقب الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها اليوم الإثنين، في اورانج آباد، طالبوا فيها الحكومة ووزارة التعليم العالي بصرف مستحقاتهم المتأخرة للطلاب المبتعثين، ومن أسقطت اسماءهم من كشوفات الرسوم.

ودعا بيان الطلاب الحكومة والتعليم العالي إلى "اعتماد مبتعثي الجامعات والذين لديهم قرارات إيفاد وسرعة صرف مستحقاتهم، وكذا "معالجة موضوع طلاب الاستمرارية الذين لم تحل قضاياهم حتى الآن".

وناشد الاتحاد "بإيجاد حل للطلاب الدارسين على نفقاتهم الخاصة، والذين يعانون جراء ارتفاع سعر الدولار وانقطاع المرتبات عن ذويهم في اليمن، واعتماد رسوم المعامل والتحاليل العينات والموتمرات والبحوث أسوة بالدول الأخرى". 

وطالب اتحاد طلاب اليمن في الهند "صرف بدل كتب لثلاثة أعوام، وتذاكر سفر للخريجين، وايجاد رحلات جوية عاجلة للعالقين، واعتماد تعويض فترة كورونا لجميع الطلاب".

وأدان الاتحاد "احتجاز الرسوم في الملحقية الثقافية، وظهور نوايا استقطاعها وصرفها حسب رسوم الطالب بسندات من الجامعة، متناسين أن الطالب محروم من بدل السفر وبدل الكتب وحق البحوث والمعامل ..الخ".

وأكد الطلاب "أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وفقًا للقانون"، وأهابت "بالحكومة تحمل مسؤوليتها تجاه الطلاب المبتعثين بسرعة إرسال مستحقاتهم وحل قضاياهم كافة".
 
وأشار البيان إلى ما يعانيه الطلاب اليمنيين في الهند خصوصًا، وفي الخارج عمومًا من ظروف عصيبة بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية، وعدم الصرف لبعض مبتعثي الجامعات وكذلك اعتماد طلاب الاستمرارية.

وأكد الطلاب أن هذه الحقوق واجبة لهم وليست هدية أو مكرمة من أحد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر