شرطة عدن: القبض على المسؤول عن عمليات اغتيال رجال الدين

[ الشخص المتهم بالوقوف وراء عمليات اغتيال رجال الدين ( شرطة عدن) ]

أعلنت شرطة محافظة عدن جنوبي اليمن، القبض على شخص يدعى "مجمد عبدالرحمن الغفوري"، قالت إنه المسؤول عن عمليات اغتيالات رجال الدين في عدن عبر مسدسات كاتمة الصوت  وأجهزة تصوير.


وذكرت أن عملية القبض جاءت عقب أن داهمت وحدة مكافحة الإرهاب في إدارة أمن عدن، موقع في عدن يتحصن بداخله المتهم وثلاثة عناصر آخرين من الإرهابيين .

 

وفي مساء أمس الأربعاء أعلنت، وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن، ألقت القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم المسؤول الأول عن خلية عمليات الاغتيالات في تنظيم القاعدة في عمليتين نوعيتين نفذت إحداها في ضواحي مدينة الحوطة فيما تمت العملية الثانية شمال مدينة عدن".


وأضافت على صفحتها الرسمية بالفيس بوك، "يعد الأشخاص الثلاثة المقبوض عليهم أمس الأربعاء، في عمليتي لحج وعدن وهم " ج – ع –أ " و " أ – ع – س " و" ي – ع – ح " عناصر مطلوبة في قضايا جسيمة بينها تشكيل فرق إرهابية مسلحة والمشاركة في تجهيز سيارات مفخخة وحيازة مواد متفجرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة استخدمت بعضها في أعمال إرهابية".


وأشارت إلى أن الثلاثة على صلة مباشرة بالقيادي في تنظيم القاعدة " الشهير " خلاد الدبا" وأحدهم هو المرافق الشخصي لأمير تنظيم القاعدة في محافظة لحج.

ولفتت إلى أن أحد المقبوض عليهم، يصنف واحدا ًمن أخطر عناصر القاعدة لضلوعه بشكل مباشر في تنفيذ وقيادة فرق نفذت عمليات اغتيال طالت عدد من الكوادر الأمنية والعسكرية في عدن ولحج.

وأرفقت شرطة عدن صوراً للنعاصر الثلاثة.

Untitled-2rrrrrrrrrr

وشهدت مدينة عدن، منذ تحريرها في يوينو / تموز  2015 من قبضة مليشيا الحوثي وصالح، عمليات اغتيال طالت قيادات عسكرية وآمنية وآخرى في المقاومة الشعبية، ومؤخراً طالت قيادت في التيار السلفي والتجمع اليمني للإصلاح.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر