رابطة طلابية تدين تعسفات الحوثيين بحق الطلاب اليمنيين بروسيا

[ بيان رابطة الطلبة اليمنيين بروسيا ]

أدانت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا بأشد العبارات ما أقدمت عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء من اتخاذ اجراءات تعسفية تجاه الطلبة المبتعثين في روسيا وإسقاط عدد (197) طالب وطالبة من كشوفات المستحقات المالية للربع الثالث 2016م وتوقيف عدد (120) طالب وطالبة آخرين.

وجاء في بيان لها تلقى" يمن شباب نت نسخة منه" :في الوقت الذي يستعد الطلبة الى استقبال عامهم الدراسي الجديد وبعد شهرين من تأخير المستحقات المالية دون ادنى مسؤولية لدى الجهات المعنية نتفاجأ بهذه الإجراءات التعسفية ، وتؤكد الرابطة على ان هذه الإجراءات ارتجالية ودون سابق انذار، كما انها اتخذت دون الرجوع الى كشوفات الملحقية الثقافية التي توافي بها الوزارة اولا بأول والتي تحدد وضع الطالب الأكاديمي بالتفصيل.

وأهاب البيان بوزارة التعليم العالي بأن تقوم بإعادة المستحقات المالية  بأسرع وقت دون مماطلة او تسويف وتحملها كامل المسؤولية لما سيتعرض له الطلاب جراء عدم ايفاءهم بالتزاماتهم المالية.

ودعت الرابطة الملحقية الثقافية في سفارتنا بموسكو الى التعاون وإيقاف صرف المستحقات المالية  الى ان يتم معالجة الموضوع جذريا وضمان عدم التكرار مستقبلا، مؤكدة في الوقت ذاته أنه " لن تقف مكتوفة الأيدي وسيتم التصعيد الى ان يتم انصاف الطلبة المتضررين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر