16 نائبا يطلبون الرئيس بإقالة قيادات البنك المركزي وتشغيل المنشآت النفطية والغازية

[ البنك المركزي ]

طالب نواب في البرلمان اليمني، الأحد، رئيس الجمهورية بإقالة قيادات البنك المركزي اليمني واستبدالهم "بشكل عاجل" بقيادات من ذوي الكفاءة والتخصص، على خلفية انهيار العملة الوطنية.
 
جاء ذلك في رسالة وجهها 16 برلمانياً لرئيس الجمهورية، اتهموا فيها الحكومة بالإخفاق في إدارة جميع الملفات الوطنية وعلى رأسها الملف الاقتصادي.
 
وشدد النواب في الرسالة التي أطلع "يمن شباب نت" عليها، على ضرورة "إلزام جميع المحافظين وبشكل حازم بتوريد جميع موارد الدولة المركزية والمحلية إلى حساب الحكومة العام طرف البنك المركزي، وتشغيل جميع المنشآت النفطية والغازية وتصدير الإنتاج منها بشكل منتظم وتوريد جميع عائداتها إلى البنك المركزي بعدن".
 
وحث النواب، الرئيس، على توجيه الحكومة بإلزام جميع المنافذ الجمركية في مناطق سيطرة الشرعية بتحصيل الرسوم والضرائب على جميع السلع المستوردة وتفعيل مصلحة الضرائب وتحصيل الضرائب المركزية والمحلية المستحقة والمتأخرة للدولة لدى جميع القطاعات وتوريدها إلى حساب الحكومة بالبنك المركزي.
 
وقال النواب، إن هذه الخطوات المقترحة هي نقاط عاجلة وملحة التنفيذ لإنقاذ قيمة العملة والاقتصاد الوطني من الانهيار التام وجميعها تخص الموارد.
 
ودعا النواب رئيس الجمهورية بتوجيه الحكومة بترشيد الإنفاق العام وصرف جميع النفقات طبقًا لقانون ربط الموازنة والقوانين النافذة.
 
وتهاوى الريال اليمني مطلع الشهر الجاري إلى مستوى قياسي، حيث وصل سعر صرف الدولار لأكثر من الف ريال لأول مرة، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، الأمر الذي انعكس سلباً على حياة المواطنين.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر