كيري يصل جدة حاملا " مقترحات" لإنهاء الحرب في اليمن

قال مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية، جون كيري، سيتقدم بمقترحات لإنهاء الحرب في اليمن خلال اجتماعه المرتقب مع وزراء خارجية دول الخليج وبريطانيا في الرياض.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه ووصفته بالكبير، إن" كيري سيطرح مقترحات بشأن إنهاء الصراع باليمن واستئناف محادثات السلام وذلك في اجتماعات يعقدها مع قادة السعودية خلال اليومين القادمين".

وذكرت أن الوزير الأمريكي وصل مدينة جدة السعودية.

وتشهد المدينة الساحلية اليوم الأربعاء وغدا الخميس اجتماعين منفصلين الأول سيشمل وزراء خارجية دول الخليج مع وزيري بريطانيا والولايات المتحدة فيما سيخصص يوم الخميس، اجتماعًا للجنة الرباعية (السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا).

وستركز أغلب النقاشات في الاجتماعين في الملف اليمني.

ويُتوقع أن يرسم اجتماع الرباعية مسار الملف اليمني خاصة شقه السياسي مع محاولات استئناف المشاورات التي توقفت قبل أسبوعين بالكويت.

وسبق أن اجتمع وزراء خارجية الدول الأربع في أواخر يوليو الماضي بلندن واتفقوا حينها في بيان صادر عنهم على ضرورة التوصل لاتفاق بالكويت لكن المشاورات فشلت وأكدوا أن الحل الناجح يشمل ترتيبات تتطلب انسحاب الجماعات المسلحة من العاصمة ومناطق أخرى، واتفاق سياسي يتيح استئناف عملية انتقال سياسي سلمية وتشمل الجميع.

واتفقوا أيضا على البقاء على اتصال وثيق في الأسابيع المقبلة دعما للجهود بقيادة الأمم المتحدة لأجل التوصل لاتفاق.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر