مليشيا الحوثي بإب تغلق عدة مساجد في وجه مصلي العيد وتختطف خطباء

[ طقم حوثي في إب - أرشيفية ]

أغلقت مليشيا الحوثي الانقلابية، الثلاثاء (أول أيام عيد الأضحى) عدد من مساجد مدينة ومديريات إب، واختطفت خطباء، لإجبار المصلين على الذهاب للمصليات التي يخطب فيها أفراد من الجماعة.
 
وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي في مدينة إب (مركز المحافظة) ومديريات المحافظة، منعت أئمة عدة مساجد من إقامة صلاة العيد في المساجد لإجبارهم على الذهاب إلى المصليات التي تقام فيها خطبة حوثية تمرر فيها المليشيا أفكارها الطائفية وخطابها الإعلامي.
 
وأضافت أن مليشيا الحوثي خطفت اثنين من خطباء مساجد مدينة النادرة (شرق)، لرفضهما توجيهات حوثية بإغلاق المساجد وإقامة صلاة وخطبة العيد في ملعب المدينة حيث يوجد خطيب حوثي.
 
سكان محليون، أكدوا أن خطبة العيد في مصليات العيد امتلأت بأفكار وخطاب مليشيا الحوثي وتكريس خطاب الكراهية والعنف والانقسام المجتمعي، مستنكرين استغلال المناسبات الدينية في نشر المذهبية والأفكار الطائفية.
 
وتواصل مليشيا الحوثي استغلال المساجد ودور العبادة والمناسبات الدينية لنشر المذهبية والأفكار الطائفية وسط رفض مجتمعي واسع لتلك المحاولات الحثيثة والساعية لحوثنة وتشييع المجتمع المحلي الذي يخالفها في الأفكار والمذهب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر