مصدر عسكري: البنك المركزي في عدن يعرقل صرف مستحقات محور تعز

اتهم مصدر عسكري مسؤول في محور تعز، الأربعاء، البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن بعرقلة صرف مخصصات المحور التي وجه بها رئيس الوزراء معين عبدالملك، قبل أسبوع.
 
وقال المصدر لـ"يمن شباب نت" إن "مندوب محور تعز يتابع البنك المركزي منذ أن صدرت توجيهات رئيس الوزراء قبل أسبوع بصرف مبلغ 500 مليون ريال لصالح المحور، إلا أن المبلغ لم يصرف حتى الآن".
 
وكان من المقرر أن يصرف البنك المركزي اليوم الأربعاء، مبلغ (500) مليون ريال كمعالجة إسعافية عاجلة لتغطية احتياجات محور تعز العسكري، بناء على توجيهات رئيس الوزراء، حسبما أفاد المكتب الإعلامي لمحافظ تعز، أمس الثلاثاء.
 
وأضاف المصدر، أن "نائب محافظ البنك المركزي بعدن شكيب الحبيشي يتعمد عرقلة مخصصات المحور المتوقفة منذ أكثر من عام رغم علاقته الجيدة بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان" على حد قوله.
 
واستنكر المصدر، "هذه المماطلة المتعمدة من قبل البنك المركزي"، ووصف توجيهات رئيس الحكومية بأنها "ليست سوى مهدئات لامتصاص لغضب قيادة وأفراد المحور فيما لا ينفذ منها شيء".
 
ومطلع الشهر الجاري وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن صالح، الحكومة بمعالجة وضع محور تعز وإزالة العراقيل بما يخدم توحيد كافة الجهود الرامية لاستكمال معركة التحرير لما تبقى من المناطق في تعز.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر