"الوضع كارثي".. بن دغر يناشد السعودية بالتدخل لإيقاف انهيار سعر الريال

[ انهيار قياسي للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ]

ناشد رئيس مجلس الشورى، المملكة العربية السعودية، بالتدخل العاجل لإيقاف الكارثة الاقتصادية، وذلك بعد انهيار سعر الصرف وتجاوز قيمة الدولار الواحد ألف ريال يمني، مؤكدًا أن اليمن أمام مجاعة حقيقية.

وتحت عنوان "لوجه الله مرة أخرى"، جدد بن دغر مناشدته السعودية بالتدخل مؤكدا أن "الوضع اليوم أسوأ مما كان عليه بالأمس، اليوم الدولار تجاوز الألف الريال، وهو مّرهَق مُنهك فقد قيمته، ويشرف على السقوط الأخير، كما أنها مجاعة حقيقية تنتظر اليمنيين".

وأشار بن دغر إلى أنه "في يناير 2018م، ناشد الأشقاء للتدخل، وكان سعر صرف الدولار قد تجاوز الخمسمائة ريال للدولار الواحد"، 
 
وأوضح: "كنت أعني بمناشدتي الأشقاء في المملكة قبل غيرهم، ولم يخب ظني، كما لم يُخيِّب الأشقاء ظن الرئيس بهم، فبعد أيام أستجاب الملك سلمان، وولي عهده للنداء، فرفدا البنك المركزي بوديعة الملياري دولار". 

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن الوديعة السعودية السابقة، "أوقفت تدهور سعر الريال، ورفعت مستوى الآمال لدى المواطنين بحياة أفضل، وضاعفت من طموحات المقاتلين نحو النصر".
 
وأضاف: "اليوم بلغ الدولار سعرًا كارثيًا، يهدد بمجاعة في اليمن، وخسائر فادحة للاقتصاد الوطني، واضطرابًا في الحياة العامة". 

وأكد بن دغر إلى "أن الرئيس هادي قد طلب من الأشقاء التدخل لوقف تدهور الريال بشيئ من المساعدة العاجلة".

وأعرب "عن ثقته أن المملكة ستتدخل لإنقاذ الريال اليمني، بل هم يتدخلون كما هو حاصل في المعونة الطلابية، ولكن المعالجات الجزئية لن توقف تدهور الريال". حسب قوله.

وخاطب بن دغر السعوديين قائلا: "نداء ثانٍ للأشقاء في المملكة، نداءٌ لوجه الله، ولإخوة صادقة، أعينوا الشرعية، وانقذوا المواطن".

وأضاف: "الوضع اليوم أسوأ مما كان عليه بالأمس، اليوم الدولار تجاوز الألف الريال، وهو مّرهَق مُنهك فقد قيمته، ويشرف على السقوط الأخير، كما أنها مجاعة حقيقية تنتظر أهلنا، أهلكم في اليمن".

وحقق الريال اليمني في تداولاته يوم الأحد، هبوطًا هو الأعلى في تاريخه، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى 1000 ريال يمني، في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وسط استقرار نسبي في مناطق الحوثي الذي لا يزال مستقرًا عند سعر 600 ريال للدولار الواحد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر