موظفو شركة النفط يتظاهرون رفضاً لقرار محافظ عدن بتعيين مدير جديد للشركة

[ موظفو شركة النفط في وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بعدن 11 يوليو 2021 ]

جدد العشرات من موظفي شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، رفضهم لقرار محافظ عدن تعيين مدير عام جديد للشركة.
 
وطالب الموظفون في الوقفة الإحتجاجية التي أقيمت أمام مبنى الشركة، محافظ عدن أحمد لملس (انتقالي) بالتراجع عن القرار الذي أصدره بتعيين صالح الجريري مديرا عاما للشركة.
 
ورفع الموظفون خلال الوقفة لافتات ترفض قرار المحافظ لملس المخالف لقانون السلطة المحلية.
 
وأكد المحتجون تمسكهم بمدير عام شركة النفط بعدن انتصار العراشة المعينة بقرار جمهوري، داعين رئيس الجمهورية إلى وقف تجاوزات المحافظ التي قالوا أنها تمثل "خرق للقانون" وتمس مصلحة الشركة.
 
وكانت مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن، أعلنت في بيان (الخميس)، رفضه قرار المحافظ بتعيين مدير جديد للشركة، وطالب الأخير بالتراجع عنه فوراً.
 
وقال البيان، إن "قرار المحافظ مخالفة صريحة وواضحة للقانون لكون المدير العام انتصار العراشة معينة بقرار من رئيس الجمهورية ولا يمكن التغيير إلا بقرار صادر منه".
 
واعتبر أن قرار تعيين صالح الجريري مديرا عاما لشركة النفط بعدن يأتي ضمن محاولات خصخصة الشركة والاستيلاء على ممتلكاتها وأصولها.
 
وخلال الآونة الأخيرة دأب محافظ عدن القيادي في المجلس الانتقالي على إصدار عدد من القرارات المخالفة للقانون، بالتزامن مع تصعيد ميداني للمجالس الانتقالي في عدة محافظات جنوبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر