مجلس النواب يطلب من الحكومة توضيحا بشأن دخول شحنات نفطية "مهربة" إلى ميناء المخا

طلب رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، الخميس، من الحكومة التوضيح بشأن دخول بواخر محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المخا غربي تعز، بصورة مخالفة للإجراءات القانونية.
 
جاء ذلك في مذكرة إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك، بناء على السؤال المقدم من عضوي المجلس عبدالخالق عبده البركاني وبكيل بن ناجي الصوفي، وفق ما ذكر مجلس النواب على صفحته بالفيسبوك.
 
وبحسب البرلمان فإن البركاني، طلب الافادة عن صحة المعلومات التي تشير إلى دخول عدد من البواخر، المحملة بكميات من مادة الديزل إلى (ميناء قنا محافظة شبوة - ميناء المخا محافظة تعز) بصورة مخالفة للإجراءات القانونية المتبعة ودون حصولها على تراخيص رسمية، وكذا دون تحصيل الرسوم المستحقة للدولة من جمارك وضرائب.
 
كما طالب رئيس مجلس النواب، رئيس الحكومة الاطلاع وسرعة موافاة المجلس بالرد كتابيا بشأن ذلك وذلك خلال أسبوع.
 
جاء ذلك بعد أيام من نشر موقع "يمن شباب نت" تقريرا، يفيد بوصول شحنات من النفط المهرب إلى ميناء المخا الذي تسيطر عليه قوات مدعومة من دولة الإمارات.
 
وقال مصدر ليمن شباب نت، إن الإمارات ترسل ناقلات محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المخا دون علم أو تنسيق مع الحكومة الشرعية، ويتم تفريغها في البنى التحتية التابعة لمحطة الكهرباء البخارية، ومن ثم توزيعها وبيعها في السوق السوداء، لتعود عائداتها لصالح تلك التشكيلات المسلحة، خارج إطار الشرعية.
 
وتفرض قوات تابعة لـ"طارق صالح"، وأخرى تتبع ما تعرف بـ"ألوية العمالقة الجنوبية"، سيطرتها العسكرية والإدارية على تلك المناطق الساحلية منذ تحريرها مطلع العام 2018، وترفض الأعتراف بالحكومة والسلطات المحلية التابعة للشرعية، وتخضع لإدارة وتوجيهات دولة الإمارات التي تدعمها وتسلم لها رواتبها الشهرية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر