السلطات تطلق نداء استغاثة.. سيول الأمطار تلحق أضرارًا كبيرة في جبل حبشي بـ"تعز"

[ سيول الأمطار في جبل حبشي بتعز ]

أطلقت السلطة المحلية بمديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) الثلاثاء، نداء إستغاثة لإغاثة أبناء المديرية والنازحين المتضررين من سيول الأمطار التي شهدتها المديرية أمس الاثنين.

وقالت السلطة المحلية في بيان وجهته لمحافظ تعز نبيل شمسان والجهات المعنية والمنظمات الإنسانية، إن كوارث الأمطار والسيول الجارفة التي اجتاحت عزل كلًا من "بني عيسى وبلاد الوافي والشراجة" مساء أمس الأثنين، بصورة غير مسبوقة  تسببت في خسائر وأضرار مادية جسيمة.

وأضاف البيان - وصل "يمن شباب نت" نسخة منه - أن السيول تسببت بإصابة العشرات من المواطنين وجرف عدد من منازل وخيام النازحين بشكل كلي بينما تضررت منازل أخرى بشكل جزئي.

كما جرفت السيول "مضخات المياه والعديد من الآبار وخزانات المياه إلى جانب عدد من المرافق الصحية والتعليمية وأماكن إيواء النازحين بالإضافة إلى تضرر العشرات من الأراضي الزراعية التي تم جرفها" وفق البيان.

وذكر أن السيول تسببت أيضًا بقطع الطرق المؤدية من وإلى عزل ومناطق المديرية منها الطرق الرئيسة التي تربط مع مركز المحافظة وأصبحت القرى محاصرة جراء السيول.

وأوضح أن الإحصائية الأولية للأضرار الناتجة عن السيول تشير إلى تضرر أكثر من 10 منازل وتعطل مصادر ومشاريع مياه لعدد 15 مصدر ومشروع، بالإضافة إلى انقطاع عدد خمس طرق فرعية بالعزل وانجراف أكثر من 423 مساحة زراعية.

وطالب البيان المنظمات المحلية والدولية والوحدة التنفيذية لإدارة النازحين إلى التدخل السريع والطارئ وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين وتوفير الإيواء.

كما طالب بإصلاح الطرقات وصيانة المشاريع ومرافق الخدمات الأساسية وتأهيل المرافق الصحية والتعليمية، واتخاذ الحلول العاجلة لما خلفته السيول.

وشهدت مديرية جبل حبشي الواقعة في الريف الغربي لمدينة تعز، أمطار غزيرة لم تشهد لها المديرية منذ عشرات السنين، وفق سكان محليين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر