واشنطن: الحوثيون يواصلون هجومهم على مأرب ويرفضون وقف إطلاق النار

[ مسلحون حوثيون ]

قالت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، إن مليشيا الحوثي، ترفض الانخراط بشكل هادف لإنهاء الصراع في اليمن، وتستمر في هجومها المدمر على مأرب.
 
جاء ذلك في كلمة لنائب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، جيفري ديلورينتيس، في جلسة مجلس الأمن التي عقدت حول اليمن بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.
 
وأضاف: "يرفض الحوثيون الانخراط بشكل هادف في وقف إطلاق النار أو اتخاذ خطوات لحل هذا الصراع الذي دام قرابة سبع سنوات".
 
وأكد أن الحوثيين يرفضون أيضا حتى مناقشة مسألة وقف إطلاق النار مع المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، وبدلاً من ذلك، يواصلون هجومهم المدمر على مأرب.
 
وأشار ديلورينتيس الى قصف الحوثيين في 6 يونيو الجاري "بقسوة محطة وقود في مدينة مأرب، مما أسفر عن مقتل 21 يمنيا، بينهم فتاة شابة أحرقت بشكل لا يمكن التعرف عليه".
 
وعبّر عن إدانة بلاده لـ"هذه الأعمال الفظيعة وغيرها من الأعمال الوحشية التي يقوم بها الحوثيون، الذين يواصلون إلحاق ضرر دائم لا رجعة فيه بالشعب اليمني".
 
وتابع: "في كل يوم يواصل الحوثيون هجومهم في مأرب، متجاهلين دعوات مجلس الأمن لهم بوقف العنف والدخول في مفاوضات".
 
وأكد ديلورينتيس أن "هناك سبيل واحد فقط لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن بشكل دائم وهو وقف إطلاق نار دائم وحل سياسي شامل".
 
وأمس الثلاثاء، قدّم غريفيث آخر إحاطة له إلى مجلس الأمن الدولي عن آخر التطورات في اليمن مشيرا إلى الفجوة بين أطراف الصراع في البلاد كبيرة لم يتمكنا من تجاوز الخلافات بينهما.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر