الكويت تطالب بوضع حد للتصرفات الحوثية الغير مسؤولة تجاه عملية السلام

[ وزير الخارجية مع نظيره الكويتي في العاصمة القطرية الدوحة ]

أعرب وزير الخارجية الكويتي د. أحمد ناصر الصباح عن ادانته واستنكاره للهجمات الصاروخية التي تطلقها مليشيات الحوثية على المدنيين في مأرب وحيس واستهداف أراضي المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال لقائه، وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، الثلاثاء، في الدوحة؛ وذلك على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بشأن مناقشة ملف سد النهضة الاثيوبي.

وبحسب وكالة سبأ، فقد اعتبر وزير الخارجية الكويتي، استمرار الهجمات الحوثية العدوانية، واستهداف المدنيين الأبرياء تقويضًا لاستقرار المنطقة، وتجاهل المساعي الاقليمية والدولية الرامية الى الوصول إلى حل السياسي المنشود. 

وقال وزير الخارجية الكويتي، إن "الطبيعة العدوانية التي تسلكها المليشيات الحوثية، تؤكد الحاجة الملحّة لوضع حد لتصرفاتها الغير مسؤولة".

كما جدد موقف بلاده الثابت تجاه الشرعية الدستورية، ودعم وحدة اليمن وأمن وسلامة أراضيه، ودعم بلاده للجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن.

وكان وزير الخارجية أحمد بن مبارك قد استعرض خلال اللقاء، مستجدات الاوضاع في اليمن، والجهود الاقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام، واستعادة الأمن والاستقرار، في ظل تعنت المليشيات الحوثية. 

وأشار إلى رفض جماعة الحوثي لجميع المبادرات، وتحديها للمجتمع الدولي، واستمرارها في الهجمات الارهابية على المدنيين في مارب وحيس، واستهداف اراضي المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة المفخخة.

وأكد بن مبارك، "أن ذلك يؤكد على عدم رغبة المليشيات الحوثية المدعومة من ايران الجنوح الى السلام وانهاء الحرب".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر