الكهرباء تناقش آلية تحصيل الفواتير والمديونية وإزالة الربط العشوائي بعدن

[ اجتماع موسع لقيادة وزارة الكهرباء بعدن ]

شدد، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبد الحكيم فاضل، على ضرورة تأهيل كوادر قطاع الكهرباء في مختلف مجالات عملهم، وتنفيذ حملات إزالة الربط العشوائي وإلزام كبار المستفيدين بسداد مستحقات الكهرباء بعدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم، بعدن؛ لمناقشة أوضاع الكهرباء وكيفية الاستفادة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية للتغلب على تحديات قطاع الكهرباء. بحسب وكالة سبأ.

كما ناقش الاجتماع، الآليات المناسبة لرفع مستوى الإيرادات وتحصيل فواتير الكهرباء بما فيها المتأخرات لدى مختلف فئات المشتركين من كبار المستفيدين ممثلين بالقطاعات الحكومية والمسؤولين والتجار والمواطنين. 

وتطرق الإجتماع إلى الآلية المناسبة لإزالة الربط العشوائي الذي يتسبب بمخاطر وأضرار وخسائر كبيرة، كونه يؤدي لخروج منظومة الكهرباء عن الخدمة واحتراق العديد من المحولات وارتفاع حجم الفاقد من الكهرباء.

وناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية لتنفيذ حملات إزالة الربط العشوائي، وإلزام كبار المستفيدين بسداد مستحقات الكهرباء، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والأجهزة الأمنية، من أجل المساهمة في تمكين مؤسسة الكهرباء من الإيفاء بالتزاماتها وبالتالي تحسين مستوى خدمة الكهرباء المقدمة للمستفيدين.

وأكد وكيل وزارة الكهرباء فاضل، أهمية مضاعفة جهود الجميع خلال المرحلتين الحالية والقادمة من أجل تحسين مستوى خدمة الكهرباء ومواجهة التحديات والتغلب على كافة الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء.

بدوره، استعرض مدير كهرباء عدن الوليدي، خطط وجهود مؤسسة الكهرباء والمناطق والإدارات التابعة لها في سبيل تحسين خدمة الكهرباء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر