الجيش الوطني يعلن تفكيك شبكة ألغام حوثية شمالي الجوف

[ ارشيفية ]

أعلن الجيش الوطني، الأحد، تفكيك وانتزاع شبكة من الألغام والعبوات الناسفة كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في الممرات والطرقات العامة بمديرية خب الشعف شمال محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.
 
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "الفرق الهندسية التابعة للجيش نجحت في تفكيك وانتزاع شبكة متكاملة من الألغام والعبوات الناسفة تقدر بنحو 300 لغم".
 
وأشار إلى أن الشبكة تنوعت ما بين ألغام فردية وألغام عربات وعبوات ناسفة واتخذت أشكالاً وأحجامًا متنوعة.
 
وأكد المصدر أن المليشيا الحوثية تواصل زراعة الألغام بكثافة في الوديان والطرقات العامة وفي المنازل بغرض إرهاب المواطنين وتقييد حركتهم وممارسة حياتهم الطبيعية.
 
ودعا المنظمات والجهات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان لإدانة هذه الممارسات الإرهابية واتخاذ ما يلزم لإيقافها ومعاقبة المجرمين.

وتسببت الألغام والعبوات التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية؛ بمقتل وإصابة وتشوه المئات من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، فضلا عن الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة. 
 
وتُقدر الحكومة اليمنية إجمالي ما زرعته الميليشيات الحوثية من الألغام بـ"مليون لغم"، توزعت على عدة محافظات يمنية، مؤكدة أن مناطق شاسعة في البلاد ملوثة بهذه الألغام، التي تشكل خطرا على حاضر ومستقبل اليمنيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر