نجاح صفقة تبادل أسرى وجثامين بين القوات الحكومية والحوثيين بالضالع

[ صورة إرشيفية لعملية تبادل أسرى في اليمن ]

تبادلت القوات الحكومية المشتركة، ومليشيا الحوثي، الجمعة، أسرى وجثامين في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.
 
وذكر فؤاد قائد جباري، المتحدث في محور الضالع العسكري عبر "تويتر"، أن القوات المشتركة حررت 6 أسرى من الوحدات المرابطة في محور مريس شمال الضالع إلى جانب 24 جثمانا مقابل 6 أسرى و22 جثمانا من جماعة الحوثي.
 
وأوضح أن عملية تبادل الأسرى والجثامين، تمت عبر وساطة محلية في منفذ مقيلان ماوية غرب مديرية الأزارق الواقعة في الجهة الغربية من الضالع.
 
وتأتي هذه العملية بعد أيام من اتهام رئيس لجنة شؤون الأسرى  التابعة للحوثيين، عبدالقادر المرتضى، المملكة العربية السعودية، التي تقود عمليات التحالف العربي في اليمن، بوقف 7 عمليات تبادل أسرى بين الجماعة وقوات الحكومة اليمنية، تشمل أكثر من 400 أسير من الطرفين.
 
الاتهامات التي نفاها رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الحكومة هادي هيج في تصريح لـ"يمن شباب نت"، والذي بدوره اتهم ميليشيات الحوثي بعرقلة جهود عمليات التبادل، موضحا، أن "الميليشيات تحاول إتمام الصفقات بالأسماء التي تقدمها فيما ترفض أسماء مقدمة في قائمة الحكومة الشرعية".
 
وخلال الأشهر الماضية نجحت وساطات محلية في اتمام العديد من صفقات تبادل الأسرى بين ميليشيات الحوثي والجيش الوطني في عدة محافظات، في حين تواصل ميليشيات الحوثي عرقلة ملف التبادل الذي اتفق عليه في ستوكهولم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر