الحكومة: الحوثيون يرفضون فتح مطار صنعاء.. وميناء الحديدة لم يُغلق

[ مطار صنعاء الدولي ]

أكدت الحكومة اليمنية، أن الميليشيات الحوثية ترفض فتح مطار صنعاء الا بشروطها، وأنها قدمت تنازلات كافية وضامنة للسفر الآمن لكافة المواطنين، وليس لتحويل هذا المطار لمنفذ خاص لتقديم الخدمات الأمنية والعسكرية واستقدام الخبراء.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، يوم الخميس، نشرته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

وجددت الحكومة تأكيد موقفها الثابت والإيجابي لكافة المواطنين في اليمن، ولكل العالم، "في فتح مطار صنعاء لخدمة المواطنين، وعدم استخدام المليشيا للمطار كمنصة عسكرية لقتل الشعب اليمني".

وفيما يتعلق بمطار الحديدة، أكدت الحكومة، أنها "لم تغلق ميناء الحديدة؛ بل علقت الآلية المتفق عليها بعد نهب الحوثي لكافة الايرادات، وطالبت بـ"تأمين هذه الايرادات، وضمان وصولها للموظفين المدنيين وبالسعر العادل للمواطنين".

وقالت الحكومة اليمنية،"إن فتح الطرقات وضمان حرية الحركة للمواطنين ورفع الحصار عن المدن وعلى رأسها المدينة العظيمة تعز يقع في قلب القضايا الانسانية وهو من القضايا الأساسية التي تضعها الحكومة في مقدمة أولوياتها"..

وثمنت الحكومة بحسب البيان، كافة الجهود التي بذلها ويبذلها المبعوثين الاممي والامريكي والجهود المخلصة من الاشقاء في سلطنة عمان .. مؤكدة أنها تحيي كافة الجهود الدولية التي تعمل على احلال السلام العادل والمستدام للشعب اليمني.

واعتبرت الحكومة اليمنية، إستمرار ميليشيا الحوثي الإنقلابية في إستهداف المدنيين في مدينة مأرب الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة إستهتار كبير بالجهود التي تبذل لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر