الأمم المتحدة تدعو لحماية المدنيين في الحديدة غداة مقتل وإصابة 4 عمال بقصف حوثي

دعت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (الأونمها)، الاثنين، أطراف النزاع  إلى حماية المدنيين، بعد يوم من مقتل وغصابة 4 عمال مدنيين بنيران مدفعية الحوثيين.
 
وقالت البعثة في بيان لها: "مرة أخرى تُسلط الخسائر المدنية المتجددة التي أُفيد بوقوعها في مجمع إخوان ثابت الصناعي في الحُديدة  الضوء على الأثر الكارثي للنزاع على المدنيين".
 
وأضافت: "في هذه الحالة توفي عامل وأصيب ثلاثة آخرون في أعقاب قصف المجمع يوم أمس".
 
وتابعت "تُرسل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة تعازيها لأسرة الفقيد وتتمنى للمصابين الشفاء التام".
 
وشدد البيان على أنه يتعين حماية المدنيين من عواقب الحرب في جميع الأوقات.
 
وأمس الأحد، قتل عامل وأصيب آخرون، جراء قصف لميليشيات الحوثي الإرهابية على أحد المصانع بمحافظة الحديدة غربيّ اليمن.
 
وأكد مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" أن" ميليشيات الحوثي أطلقت قذيفة هاون على أحد مصانع "إخوان ثابت" الواقع جنوب المحافظة ما أدى إلى مقتل أحد عمال المصنع وإصابة ثلاثة آخرين.
 
وأوضح المصدر أن القصف ألحق أضراراً جسيمة بالمنشئات التابعة للمجمع الصناعي بالقرب من القوات المشتركة.
 
وأدان مكتب حقوق الانسان بمحافظة الحديدة القصف المتعمد لميليشيات الحوثي على مصانع اخوان ثابت ووصفها بأنها جريمة ضد الإنسانية.
 
وذكر مكتب حقوق الإنسان في بيان صحفي إن المليشيات قصفت بثمان قذائف (هاون) أنحاء متفرقة من مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري ما أسفر عن مقتل العامل إبراهيم يحيى محمد زخيم، وإصابة عدد آخر بحالات إغماء جراء نوبة الهلع التي انتابتهم ما تسبب بتوقف خطوط الإنتاج في مصنع للألبان والبقوليات.
 
ودعا الأمم المتحدة إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم لإنقاذ حياة العمال والضغط بشكل أكثر جدية على ميليشيات الحوثي التي قال إنها لا تفرق بين هدف عسكري ومدني.
 
وتواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المنشئات الصناعية والتجارية بمحافظة الحديدة بالصواريخ والقذائف التي يروح ضحيتها العديد من القتلى المدنيين وتخلف خسائر مادية كبيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر