وزير الخارجية يسلم نظيره العماني رسالة من الرئيس هادي للسلطان هيثم بن طارق

سلم وزير الخارجية اليمني الدكتور احمد عوض بن مبارك، الأحد، نظيره العماني بدر البوسعيدي رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطان هيثم بن طارق.
 
جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة العمانية مسقط، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وجرى خلال اللقاء بحث الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في ضوء المبادرة الأممية، إضافة إلى تفعيل اللجان الوزارية المشتركة وتفعيل الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتوحيد الجهود الدبلوماسية والسياسية إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأشاد بن مبارك بالدور العماني الايجابي في الدفع بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب وآثارها الإنسانية والجلوس على طاولة المفاوضات لإحلال السلام في اليمن بالرغم من تعنت ميليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وقال إن الميليشيا تستمر في الرهان على الخيار العسكري في مأرب وآخرها المجزرة التي ارتكبتها يوم أمس وراح ضحيتها اكثر من ١٤ شهيدا بينهم طفلة، علاوة على تهديدها للملاحة الدولية وعدم سماحها للفريق الفني التابع للأمم المتحدة من الوصول إلى خزان النفط العائم "صافر" لإجراء التقييم والصيانة الأولية.
 
وأكد وزير الخارجية اليمني، أن الحكومة اليمنية ما زالت مستمرة في التعاطي الجاد مع كافة المبادرات والجهود الصادقة من أجل تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها اقليميا ودوليا لإنهاء الحرب وعودة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.
 
ومن جانبه نقل وزير الخارجية العماني تحيات السلطان هيثم بن طارق للرئيس عبدربه منصور هادي وتمنياته له بالتوفيق والنجاح وأن يحل السلام في اليمن والمنطقة وإنهاء الحرب.
 
وأكد البوسعيدي على موقف بلاده الثابت الداعم للشرعية الدستورية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن وحرص قيادة بلاده المستمرة على تحقيق السلام في اليمن ودفع افق التعاون في جميع المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين.
 
وكان وزير الخارجية اليمني قد وصل الجمعة إلى مسقط في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، بالتزامن مع وصول وفد عماني إلى صنعاء للبحث مع الحوثيين الدفع بعملية السلام في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر