ارتفاع ضحايا مجزرة مأرب إلى 17 شهيداً.. ودعوات حكومية إلى تحرك دولي لوقف جرائم الحوثي

[ القصف استهدف محطة وقود في حي الروضة بمأرب ]

ارتفعت حصيلة قتلى هجوم مليشيا الحوثي الإرهابية بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة مفخخة على حي سكني في مدينة مأرب، إلى 17 مدنيا بينهم طفلة تفحمت جثتها، وإصابة 5 آخرين  في حصيلة غير نهائية.
 
وأوضح وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح صحفي نقلته عنه وكالة سبأ الرسمية، أن مليشيا الحوثي استهدفت بعد قصف محطة الوقود بدقائق، بطائرة مفخخة، سيارتي إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا، ما أسفر عن استشهاد 17 مدني بينهم طفلة تفحمت جثتها، وإصابة خمسة آخرين في حصيلة غير نهائية.
 
‏وأشار الإرياني، إلى أن الجريمة الارهابية النكراء، امتداد لمسلسل استهداف مليشيا الحوثي المتواصل والمتعمد للأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب، بهدف الإيقاع بأكبر عدد من المدنيين، بعد فشل تصعيدها العسكري، ومحاولاتها النيل من صمود المدينة، والاستنزاف اليومي لعناصرها وعتادها في مختلف جبهات المحافظة‏.
 
وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، والمبعوثين الأممي والأمريكي، لمغادرة مربع الصمت، وإدانة هذه الجريمة النكراء، التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية، والعمل على إعادة إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الارهاب الدولية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب.
 
من جهته أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، في بيان لها، هذا العمل الإرهابي الوحشي، ودعت المجتمع الدولي ومنظمة حقوق الانسان وكافة المؤسسات الدولية المعنية وبرلمانات العالم، إلى إدانة المليشيا الحوثية الانقلابية، وهذا العمل الإرهابي المستهدف للسكان الآمنين بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة، والجرائم المروعة التي ترتكبها هذه المليشيا بكل إصرار لأنها جبلت على القتل والدماء، وصار سلوكاً ومنهجاً.
 
وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية لم ترعوي في أي لحظة من اللحظات للتخلي عن هذا السلوك، بل تزداد عتواً ونفوراً يوماً بعد يوم، فلا تلقي بالاً لقتل الابرياء، ولا هدم التجمعات السكانية، ولا المنشآت الحيوية والاقتصادية والمطارات.
 
وأضاف البيان: "مالم يقف العالم بكل حزم في محاسبة هذه العصابة وردعها، فإنها ستزداد بشاعة وإجراماً كما هو الحال اليوم، حين استقبلت دعوات السلام التي حملها الوفد العماني إلى صنعاء، بصاروخ باليستي على مأرب، أدى الى هذه المذبحة المروعة".
 
وتابع: "وبهذه المجزرة البشعة أرسلت مليشيا الحوثي رسالة للعالم مفادها رفضهم للسلام وخياراته، واستهتارهم به وبكل الجهود الخيرة للأشقاء والاصدقاء، والدعوات إلى إيقاف الحرب والدخول من بوابه السلام، بعد سبع سنوات دمرت هذه العصابة كل شيء في اليمن، واعتدت على جيرانه بالسعودية وأهلكت الحرث والنسل، وأشاعت في الارض الفساد".
 
ولفت بيان البرلمان، إلى أن جريمة اليوم، تعبر عن تهديد جدي لنسف كل الجهود الدولية، التي يعمل من أجلها المجتمع الدولي، لاسيما الولايات المتحدة الامريكية واستهتاراً بوساطة الأشقاء في سلطنة عمان، ورسالة واضحة برفض كل المساعي الدولية نحو السلام ووقف الحرب والاتجاه نحو الحل.
 
وشددت هيئة رئاسة مجلس النواب، على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية الوحشية وحماية المدنيين.
 
وفي وقت سابق الأحد، أعلنت السلطة المحلية في مأرب عن مقتل 14مدنيا بينهم طفلة وأصيب آخرون، واحتراق تسع سيارات في قصف للحوثيين استهدف محطة وقود في حي الروضة بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر