الحكومة تدين اعتداء مليشيات الحوثي على المدنيين في مأرب

[ مليشيات الحوثي تواصل استهداف مدينة مأرب الآهلة بالسكان ]

أدانت، وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان بأشد العبارات الحادث الإجرامي الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الإرهابية السبت، بإطلاق صاروخ باليستي علي الاحياء السكنية المأهولة بالسكان والنازحين.

ويحسب بيان نشرته وكالة سبأ، فقد أكدت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أن التقديرات الأولية تشير إلى سقوط 14 شهيدًا و 5 جرحى.

وأشارت إلى أن الميليشيات تقصدت بإطلاق هذا الصاروخ الحاق الضرر الأكبر بالمدنيين، واسقاط العديد من الشهداء، وذلك من خلال الإستهداف المتعمد لمحطة للغاز في حي الروضة وسط، مدينة مارب.

واعتبرت، هذا الحادث عملا اجراميًا خطير لا ينبغي أن يمر دون رادع؛ كونها من جرائم الحرب التي نصت عليها اتفاقيات جنيف الاربع والقانون الدولي الانساني والشرعية الدولية لحقوق.

وقالت الوزارة هذا الإعتداء دليل قاطع على رفض قوى الانقلاب لاي حلول سلمية تؤدي الى حقن دماء اليمنيين واعادة بناء دولتهم على اسس ديمقراطية تصون حق الجميع في العيش الكريم.

وناشدت المجتمع الدولي بممارسة الضغط علي مليشيات الحوثي للإنصياع للجهود الدولية المنادية للسلام ووقف اطلاق النار والشروع بالمفاوضات للتوصل الى حل سلمي للصراع.

وكان 14 مدنيا بينهم طفلة قد قتلوا وأصيب آخرون، واحتراق تسع سيارات في قصف للحوثيين استهدف محطة وقود في حي الروضة بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر