السويد: وقف إطلاق النار في اليمن هو الإجراء الإنساني الأكثر أهمية

[ وزيرة خارجية السويد خلال لقائها وفد الحوثيين المفاوض- تويتر ]

دعت وزيرة خارجية مملكة السويد آن كريستين ليندي، الأربعاء، الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار والتعامل مع الأمم المتحدة دون شروط مسبقة.
 
وقالت ليندي عبر "تويتر" : "التقيت في مسقط كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام، وتحدثت عن الوضع الإنساني ووقف إطلاق النار والعملية السياسية".
 
وأضافت: "يجب على الأطراف التعامل مع الأمم المتحدة دون شروط مسبقة.يجب أن تنتهي هذه الحرب"، مؤكدة أن "وقف إطلاق النار هو الإجراء الإنساني الأكثر أهمية".
 
وكانت الوزيرة السويدية قد التقت في وقت سابق اليوم، نظيرها في سلطنة عمان، بدر البوسعيدي.
 
وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان، إن "الجانبين تبادلا وجهات النظر حول التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
 
وكانت وزيرة الخارجية السويدية، قد عقدت خلال الأيام الماضية؛ لقاءات مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسؤولين أخرين في الحكومة اليمنية، بالإضافة إلى مسؤولين سعوديين، قبل أن تزور محافظة حضرموت وذلك للاطلاع على الأوضاع عن كثب والخروج بتصور واضح عن حقيقة الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن.
 
يأتي ذلك في ظل تحركات دولية وأممية يجريها المبعوثان الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيم ليندركينج، في محاولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في اليمن واستئناف العملية السياسية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر