تفاعلاً مع  نشره "يمن شاب نت" مؤسسة خيرية توزع مواد غذائية للمتضررين من إعصار  ضرب جنوب الحديدة

نفذ اليوم ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية مساعدات غذائية للمتضررين من الإعصار الذي اجتاح عدة قرى بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

 

 

وتأتي هذه المساعدات تجاوباً لما نشره موقع "يمن شباب نت" يوم أمس الاثنين من مناشدات عاجلة للمنظمات الإغاثة والإنسانية بالتدخل السريع لإغاثة المنكوبين في قرى دير يحيى ودير عبد الله والنامسة جراء الإعصار الذي راح ضحيته وفاة 6 أشخاص وتهدم قرابة 50 منزلاً من المنازل المبنية من القش وسعف النخيل واقتلاع أكثر من 500 شجرة من أشجار النخيل والليمون.

 

 

وهدفت الحملة الممولة من مؤسستي صلة والعون إلى التخفيف من معاناة المتضررين جراء هذا الإعصار وشملت الحملة توزيع 45 سلة غذائية مكونة من الأرز والسكر والدقيق والفاصوليا والزيت.

 

 

وأوضح المهندس فهمي بن منصور مدير ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في تصريح خاص لـ"يمن شباب نت" ان هذه الحملة جاءت  استجابة لنداء المنكوبين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة والذين تضرروا نتيجة الإعصار الذي اجتاح مناطقهم مؤخرا , مشيراً أن الائتلاف  ومقره حضرموت يمد يد العون والمساعدة لهم وذلك بتمويل كريم من مؤسستي العون وصله.

 


وأضاف "أن هذه الحملة الطارئة تأتي امتداداً لبرنامج إغاثي عاجل وطارئ تم البدء في تنفيذه في الآونة الأخيرة من محافظة حضرموت حيث تمكننا من التدخل لفتح الطرق للاماكن المحاصرة نتيجة الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة".

 


ولا يزال العشرات من سكان وادي رمان بمديرية الدريهمي بحاجة ماسة إلى مساعدات في إيواء النازحين بعد أن أصبحوا مشردين في العراء بعد تهدم منازلهم نتيجة الإعصار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر