الصحة تناقش آلية تنفيذ لقاح كورونا للراغبين في أداء الحج والعمرة

[ تنفيذ حملة التطعيم ضد وباء كورونا في مناطق الشرعية ]

ناقش وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية مدير مشروع لقاح كورونا (كوفيد - ١٩) الدكتور علي الوليدي، السبت، آلية تلقيح الراغبين في اداء الحج والعمرة بلقاح كورونا وفق الشروط المعتمدة من المملكة العربية السعودية.

وأبدى الوكيل الوليدي، خلال لقائه، مع وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، استعداد وزارة الصحة بإعطاء اللقاحات للحجاج في المراكز الصحية المعتمدة في عموم المحافظات المحررة. وفقا لوكالة سبأ.

بدوره، أكد الوكيل الرباش أن وزارة الأوقاف سترتب مع وكالات الحج المعتمدة بالوزارة آلية التسجيل وأخذ اللقاحات للراغبين بالحج في المناطق المحررة وغير المحررة.. مشيراً الى انه سيتم الإعلان بذلك عبر تعاميم رسمية.

على صيعد متصل، قال وكيل وزارة الصحة العامة الدكتور علي الوليدي "إن الوزارة خصصت أربعة مراكز لتحصين المغتربين والمسافرين ضد فيروس كورونا المستجد عبر المنافذ البرية".

ونقلت وكالة سبأ عن الوليدي قوله، "إن ألمراكز تتوزع على مستشفى كرى بمحافظة مأرب، وفندق عرش بلقيس في مفرق حريب، والمستشفى السعودي في منفذ الوديعة، بالاضافه إلى ثلاث فرق في مستشفى سيئون العام".

وأكد الوليدي، أن اللقاح مجاني للجميع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر