روسيا تجدد تأكيد موقفها الداعم لليمن والوصول إلى تسوية سلمية

[ مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي ]

أكد القائم باعمال وفد روسيا الاتحادية لدى الامم المتحدة السفير ديمتري بولانسكي، وقوف بلاده إلى جانب الشعب اليمني، ودعمها لجهود المبعوث الخاص الى اليمن؛ للوصول الى تسوية سلمية للصراع.

جاء ذلك خلال لقاءه عبر الاتصال الهاتفي، مع مندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، يوم الإثنين؛  لبحث التطورات السياسية والاوضاع الانسانية في اليمن. وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

واستعرض السفير السعدي خلال اللقاء، جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى إحلال السلام، ودعمها لجهود الأمم المتحدة، وترحيبها بالمبادرات والمقترحات والمساعي الدبلوماسية والسياسية الهادفة الى إنهاء الحرب، وتعاطيها الإيجابي مع تلك الجهود.

وأشار السعدي، إلى ما يقابل هذه الجهود الحكومية من رفض وتعنت المليشيات الحوثية، واستمرار هجومها الوحشي على مأرب ذات الكثافة السكانية، ومخيمات النازحين، والذي يبرهن على عدم رغبة وجدية هذه المليشيات بخيار السلام.

وتطرق السعدي، الى استمرار الدعم العسكري واللوجستي للمليشيات الحوثية من النظام الإيراني لإطالة أمد الحرب ومفاقمة الأزمة الانسانية، وزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وطالب مجلس الأمن لاتخاذ مواقف واضحة وصارمة واجراءات حاسمة؛ للضغط على الحوثيين، والنظام الايراني؛ للرضوخ لخيار السلام، ووقف الهجوم على مأرب، وتجنب إرسال رسائل خاطئة تشجع المليشيات الحوثية على الاستمرار في ممارساتها العدوانية بحق اليمنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر