وزير الصحة يقر إنشاء ثلاثة مراكز طبية جديدة في هيئة مستشفى مأرب

أقر وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، الإثنين، إنشاء ثلاثة مراكز طبية جديدة في هيئة مستشفى مأرب العام.
 
جاء ذلك خلال زيارته للمستشفى للاطلاع على سير العمل في كل المراكز الطبية والأقسام العلاجية والتشخيصية ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى في أقسامه المختلفة، وفق وكالة "سبأ".
 
والمراكز التي أقرها الوزير هي: "مركز الأمراض وجراحة الكلى ومركز الأورام السرطانية والمركز الطبي التدريبي لتأهيل كوادر الهيئة".
 
وأشاد وزير الصحة، بجهود قيادة الهيئة وكوادرها الطبية والإدارية وحرصها على الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية وتقديم خدمات طبية نوعية للمرضى.
 
وثمن الدور الوطني الذي تقوم به الهيئة في علاج جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورعايتهم وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم تقديراً لتضحياتهم في سبيل الوطن.
 
كما تفقد وزير الصحة ومعه مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي، مستوى الأداء في مستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة بمدينة مأرب.
 
وأطلع على سير العمل في مشروع التوسعة الجديدة في المستشفى وعلى المخططات الفنية والهندسية للمشروع ونسبة الإنجاز فيه.
 
وتعرف وزير الصحة من إدارة المستشفى على الصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية وعلى احتياجات المستشفى الأساسية ومتطلباته الضرورية خلال المرحلة الراهنة لضمان استمراره في تقديم خدماته الطبية المختلفة لمئات الآلاف من النازحين في المحافظة.
 
وأكد الوزير بحيبح استعداد وزارة الصحة لدعم المستشفى بالإمكانيات المتاحة وتقديم كافة التسهيلات لإدارته لمساعدتها على التغلب على كافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمامها وتعيق عملها في مثل هذه الظروف الاستثنائية.
 
ودعا منظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الإقليمية والدولية لدعم القطاع الصحي في محافظة مأرب وتوفير أهم احتياجاته في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة واستمرار قصف المليشيات الحوثية الإرهابية للأحياء السكنية ومخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر