التحالف: تدمير طائرة "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار أبها

[ ارشيفية ]

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الإثنين، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار(مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه مطار أبها الدولي (جنوبي السعودية) في عمل عدائي ووحشي.
 
وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه" تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها، مساء اليوم، المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة".
 
وأضاف:" ونتيجة لعملية الاعتراض فقد تساقطت بعض الشظايا بالحرم الداخلي لمطار ابها الدولي دون وقوع أي أصابات او أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين، ونتج عن ذلك تهشم زجاج بعض عربات المساندة الأرضية لحافلات نقل المسافرين.
 
وأكد العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه المليشيا الإرهابية وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين.
 
وتوعد متحدث التحالف، بمحاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم العدائي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر