البرلمان اليمني: ستظل فلسطين قضية العرب المركزية رغم اختراقات التطبيع الهزيلة

أدان مجلس النواب اليمني، الأحد، الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في الأقصى الشريف ومواطني القدس المحتلة في حي الشيخ جراح وباب العمود وغيرها من المدن الفلسطينية.
 
وأشار البرلمان اليمني في بيان له، إلى أن تلك الانتهاكات تحدث "في ظل صمتٍ عالمي وتواطئ دولي مخجل مع الكيان الصهيوني الغاصب".
 
وأهاب البيان، بالبرلمانات العربية والإسلامية والبرلمانات العالمية ومنظمة الأمم المتحدة وكل المنظمات الإنسانية اتخاذ موقفاً واضحاً من هذا الصلف الصهيوني والجرائم الإنسانية التي يمارسها ضد الفلسطينيين.
 
وأكد البرلمان اليمني، أن "القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية لكل العرب والمسلمين رغم اختراقات التطبيع الهزيلة".
 
وقال إن "نصرة الشعب الفلسطيني ستظل محل الصدارة من اهتمام العرب والمسلمين حتى تحرير الأقصى واستعادة كافة الحقوق المشروعة لشعبنا العربي والفلسطيني".
 
وحيا "الصمود الأسطوري وتلك الهبة الماجدة الجسورة لإخواننا المقدسيين رجالاً وشباباً ونساءً واطفالاً في وجه آلة القمع الاجرامية الاسرائيلية، وانتفاضتهم حتى إسقاط الاحتلال واستعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".
 
ومطلع شهر رمضان، أعلنت جماعات استيطانية عن تنفيذ "اقتحام كبير" للأقصى يوم 28 رمضان (غدا الإثنين)، بمناسبة ما يسمى بـ"يوم القدس" العبري الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية عام 1967.
 
ومنذ بداية شهر رمضان الجاري، تشهد مدينة القدس اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، وخاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".
 
ومساء يومي الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات الاحتلال الصهيوني. على المصلين في الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخصا، بحسب "الهلال الأحمر" الفلسطيني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر