بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء.. الحوثيون يستهدفون مأرب بصاروخين باليستيين 

[ دمار إثر صاروخ باليستي حوثي استهدف منزل في مأرب - أرشيف ]

شن الحوثيون هجومًا صاروخيًا على محافظة مأرب، شمال شرق البلاد، منتصف ليلة الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء للمدينة.

وقال مدير مكتب الإعلام بمحافظة مأرب، عوض الحويسك، "إن مليشيا استهدفت بصاروخين باليستيين المدينة بعد منتصف ليلة الثلاثاء/ الأربعاء".

ونقل موقع السلطة المحلية الإلكتروني عن الحويسك قوله، "إن هذا الاستهداف من قبل الحوثيين إرهابا ممنهجا ضد مئات الآلاف من السكان المدنيين والنازحين والمهجرين قسريا الذين تحتضنهم المدينة".

وأضاف أن استمرار مليشيا الحوثي في هذا النهج الإرهابي يمثل تحديا واضحا للمجتمع الدولي وكل التشريعات والمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وتابع : كما أن ذلك يكشف مدى استهتار الحوثيين بالحرص الذي يبديه المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام في اليمن.

وبحسب الحويسك، فإن مليشيا الحوثي لا تكترث بما ينتج عن استهدافها لمدينة مأرب من خسائر بشرية ومادية، وترويع للأطفال والنساء والآمنين الذين نزحوا فرارا من بطش الحوثيين وإجرامهم.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة ضد هذا الإرهاب، وتطبيق القرارات الدولية، وعلى رأسها القرار 2216 لإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب هذه المليشيا الإرهابية.

وكان رئيس الوزراء معين عبد الملك قد وصل الى مدينة مأرب عصر الثلاثاء وعقد اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة للإطلاع على الأوضاع العسكرية والإقتصادية في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر