سيناتور أمريكي: عقدنا اجتماعاً مثمراً مع وزير الخارجية العماني بشأن اليمن

[ مورفي كان ضمن وفد المبعوث الأمريكي الذي التقى وزير خارجية عمان/ تويتر ]

قال السيناتور الأمريكي، كريس مورفي، إن اجتماعاً أمريكياً عمانياً "مثمراً" تم عقده اليوم في مسقط بشأن جهود إحلال السلام في اليمن.
 
وأضاف مورفي في تغريدة على تويتر: "عقدنا مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، اجتماعًا مثمرًا اليوم في مسقط مع وزير الخارجية العماني سيد بدر البوسعيدي".
 
وتابع: "حان الوقت الآن للسلام في اليمن، ويمكن لعُمان أن تلعب دورًا حاسمًا".
 


وفي وقت سابق وصل المبعوثان الأممي والأمريكي إلى مسقط لعقد لقاءات مع المسؤولين العُمانيين في إطار الجهود المكثفة التي يقودانها منذ فبراير الماضي، ضمن مساعي وقف إطلاق النار في اليمن وإحلال سلام دائم.
 
في السياق وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الأحد، إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية تستمر يوماً واحداً، حسب وكالة الأنباء العمانية.
 
وكانت سلطنة عُمان قد استقبلت نهاية الأسبوع الماضي وزير خارجية إيران جواد ظريف الذي التقى قادة مليشيا الحوثي في مسقط.
 
وتقود مسقط التي تستضيف قيادات حوثية بشكل دائم، دوراً وسيطاً بين كلاً من الرياض وواشنطن من جهة والحوثيين من جهة أخرى.
 
وأواخر مارس أعلنت سلطنة عُمّان استمرار العمل مع السعودية والمبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن، والأطراف اليمنية المعنية للوصول إلى تسوية تُنهي الصراع في اليمن، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء العمانية.
 
وأعرب البيان عن"أمل السلطنة في أن تحقق هذه الاتصالات النتيجة المرجوة في القريب العاجل وبما يُعيد لليمن الشقيق أمنه واستقراره ويحفظ أمن ومصالح دول المنطقة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر