أبين.. الانتقالي يحشد ميلشياته والقوات الحكومية تؤكد استمرار معركة بسط الأمن

[ المجلس الانتقالي دفع بقوة عسكرية كبيرة إلى أحور (Getty) ]

انتشر العشرات من مسلحي مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في عدد من المواقع بالقرب من منطقة "خبر المراقشة" شرقي محافظة أبين جنوب اليمن، في مساعٍ جديدة للتصعيد الميداني وسط تأكيدات القوات الحكومية على استمرار معاركها لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.
 
وقالت مصادر محلية، إن المجلس الانتقالي دفع بالعشرات من مسلحيه على متن سيارات مدنية للتمركز في محيط منطقة "خبر المراقشة" التابعة لمديرية خنفر غربي محافظة أبين.
 
وأفادت المصادر أن المسلحين تمركزوا بالقرب من النقاط التي فرضتها لجنة الوساطة في المنطقة.
 
وكانت لجنة وساطة ضمت شخصيات قبلية واجتماعية بارزة من محافظة أبين قد نجحت، الأسبوع الفائت، في احتواء التوتر بين قوات الأمن العام والخاص الحكومية من جهة وقوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي من جهة ثانية، بعد اشتباكات خلفت قتيلين وأكثر من 7 جرحى من الجانبين.
 
وتضمن الاتفاق الذي أشرفت عليه وزارة الداخلية تسليم الحواجز الأمنية في منطقة "خبر المراقشة"  إلى جنود قوات الأمن الخاص المنتمين للمنطقة ذاتها.
 
في السياق قالت إدارة أمن أبين، إنها تخوض معارك مفتوحة مع الجماعات المسلحة والإرهابية في المحافظة.
 
وذكرت في بيان أنها "قدمت الغالي والنفيس في سبيل تعزيز دعائم الأمن والاستقرار في مديريات محافظة أبين، وكانت على مستوى الضغوط والعراقيل والمؤامرات التي حُيكت لإفشالها".
 
ومنذ نحو شهر تشهد محافظة أبين توتراً كبيراً بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي ضمن تداعيات فشل تنفيذ الشق الأمني من اتفاق الرياض، اندلعت على إثره مواجهات متقطعة  سقط فيها قتلى وجرحى من الجانبين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر