وزير الصحة يتفقد عدد من المرافق والمنشآت الطبية في مدينة المكلا

[ وزير الصحة يتفقد عدد من المرافق والمنشآت الطبية في المكلا ]

تفقد وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم محمد بحيبح، يوم الخميس، عدد من المرافق والمنشئات الطبية بمدينة المكلا، عاصمة المحافظة، وذلك في إطار زيارته برفقة رئيس الوزراء إلى المحافظة مطلع الاسبوع الجاري.

حيث تفقد وزير الصحة، على مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفى ابن سيناء للمرضى، والإطلاع على أحوال المرضى داخل الاقسام المختلفة، والصعوبات والمشاكل التي تواجه عمل المستشفى.

وأكد وزير الصحة، استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات ومعالجة بعض المعوقات الموجودة؛ لتحسين مستوى خدمات المستشفى المقدمة للمواطنين.

وأشار الوزير بحيبح، إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من حرص الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في حضرموت ضمن خطتها للعام 2021م.

كما زار وزير الصحة، مركز المكلا للكلية الصناعية، واطّلع على الخدمات العلاجية والتشخيصية والطبية التي يقدمها المركز لمرضى الكلى، وآلية عمل المركز واستقبال الحالات المرضية والتعامل معها.

وأشاد الوزير بحيبح بمستوى عمل المركز والخدمات التي يقدمها لجميع الحالات المرضية من أمراض الكلى.

وفي ذات السياق، زار وزير الصحة، المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية؛ للإطلاع على مستوى سير عمل المركز والإشكالات التي تواجه عمله.

واطلع الوزير بحيبح على أقسام المختبر بما فيها أقسام الكيمياء (الدم العام، الفيروسات وجمع العينات)، واستمع الى شرح مفصل قدمه المدير العام للمركز د.وليد عبدالله البطاطي حول خدمات الفحوصات الطبية التي يقدمها المركز للمجتمع بكافة انواعها.

وأشاد وزير الصحة، بمستوى وعي الكادر الصحي الملتزم بالاجراءات الاحترازية والوقائية، وكذلك التزامهم بمهامهم وعملهم في خدمة المرضى.

وأكد الوزير بحيبح استعدادهم في وزارة الصحة لدعم المرافق الصحية والمستشفيات في حضرموت بالمتطلبات اللازمة والأدوية، بالإضافة إلى سعي الوزارة مع المنظمات الدولية لتمويل بعض البرامج والمشاريع الصحية في المحافظة خلال الفترة القادمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر