الانتقالي يرفض قرارا رئاسيا بإقالة مسؤول أمني في عدن

[ علي الكثيري المتحدث باسم الانتقالي ]

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، في وقت مبكر من فجر الثلاثاء، رفضه قرار للرئيس هادي يقضي بإقالة قائد القوات الأمن الخاصة في إقليم عدن من منصبه.
 
وجاء بيان الانتقالي بعد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قرار رئاسي صادر بتاريخ الـ19 من مارس الماضي، يقضي بإعفاء فضل باعش من قيادة "قوات الأمن الخاص في عدن وأبين ولحج".
 
وأكد مسؤول حكومي لـ "يمن شباب نت" صحة المذكرة المتداولة بشأن القرار.
 


وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري، إن "منظومة الرئاسة اليمنية سربت اليوم قراراً بإقالة اللواء فضل محمد عبدالله باعش من مهامه كقائد لقوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع، وهو قرار مرفوض جملة وتفصيلاً".
 
واعتبر متحدث الانتقالي قرار الرئيس هادي بأنه "لا يساوي الحبر الذي كُتب به ولا يمكن تنفيذه إلا في وسائل التواصل الاجتماعي".
 
وجاء القرار على خلفية محاصرة مسلحون تابعون لباعش منتصف مارس الماضي، لمنزل وزير الداخلية إبراهيم حيدان في عدن، واعتقال عدداً من أفراد الحراسة.
 
وكان وزير الداخلية السابق في الحكومة أحمد الميسري قد أقال "باعش" في الـ 13 من أغسطس عام 2019 وعين العقيد سليمان الزامكي خلفاً له، غير أن "باعش" استمر كأمر واقع في منصبه عقب انقلاب المجلس المدعوم من الإمارات.
 
ويأتي رفض الانتقالي لهذا القرار امتداداً لحالات تمرد سابقة على قرارات رئيس الجمهورية كرفض قرارات تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى، واللواء أحمد الموساي نائباً عاماً للجمهورية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر