الحكومة تدين ابتزاز مليشيا الحوثي للقطاع الخاص وتطالب بضغط دولي يوقف تلك الانتهاكات

[ مليشيا الحوثي تبتز التجار / تعبيرية ]

دانت الحكومة اليمنية أعمال الابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق ما تبقى من البيوت التجارية الصامدة في مناطق سيطرتها تحت مسمى "الزكاة".
 
جاء ذلك في تغريدات نشرها وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني على حسابه في تويتر.
 
وأوضح الإرياني، أن مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بإختطاف التجار واقتحام وإغلاق عشرات المصانع والمحلات التجارية ومنع الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء من تنظيم مؤتمر صحفي‏.
 
ولفت الارياني إلى أن مليشيا الحوثي الارهابية شنت منذ انقلابها على الدولة حملات سلب ونهب منظم للقطاع الخاص لتمويل حربها العبثية على اليمنيين، غير مكترثة للآثار الكارثية لممارساتها على الاقتصاد الوطني، ومصادر أرزاق الناس وسبل عيشهم وحياتهم، بعد أن عطلت الحياة العامة ونهبت الخزينة ومرتبات موظفي الدولة‏.
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الخاص والأمريكي لليمن بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها اليومية بحق القطاع الخاص، وإنقاذ ما تبقى من نشاط اقتصادي، وعدم ترك ملايين اليمنيين الذين يتضورون جوعا وفقرا في مناطق سيطرتها رهينة لممارسات هذا المليشيا الإجرامية.
 
والأحد قال بيان للغرفة التجارية الصناعية بصنعاء، إن "فرقاً حوثية من هيئة الزكاة المستحدثة نفذوا نزولاً ميدانياً استهدف المحلات التجارية والشركات وقاموا بإغلاق المحلات لإجبارهم على تسليم نسخة من الأنظمة المحاسبية تمهيدا لفرض جبايات جديدة".
 
وأدان البيان الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، ما يتعرض له القطاع الخاص من إجراءات تعسفية من الهيئة العامة للزكاة والمتمثلة في النزول الميداني بالأطقم المسلحة والأمن والمخابرات لمطالبة القطاع الخاص بتسليم قاعدة البيانات أو إغلاق محلاتهم.
 
 

وحمّل البيان، مليشيا الحوثي ممثلة بـ "الهيئة العامة للزكاة" المسؤولية الكاملة الناتجة عن هذه الإجراءات والتي ستضر إضراراً بالغاً بالاقتصاد الوطني، وستضر بسمعة البلاد، حد وصف البيان.
 
وتجبر المليشيات الحوثية القطاع الخاص على دفع جبايات وإتاوات غير منتظمة بينها ما يتعلق بدعم المجهود الحربي وتسيير القوافل لجبهات المليشيات ودعم احتفالاتها الطائفية كالغدير والولاية والشهيد والصرخة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر