في ظل تكتم حوثي عن الوباء.. كورونا يودي بحياة أكاديمي موالٍ لهم بجامعة صنعاء 

[ الأكاديمي الموالي للحوثي محمد الكامل ]

توفي، الأحد، أكاديمي موالي لمليشيا الحوثي بجامعة صنعاء، بعد إصابته بفيروس كورونا. 

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، "إن الدكتور محمد أحمد الكامل، الأكاديمي في كلية الآداب والعلوم الإجتماعية بجامعة صنعاء، والموالي لمليشيا الحوثي، توفي الأحد، نتيجة إصابته بوباء كورونا". 

وبحسب المصادر، فأن الكامل، يعد أحد أبرز القيادات الموالية للحوثيين بجامعة صنعاء، وهو عضو ما يُسمى بـ"الملتقى الأكاديمي" بالجامعة، والتابع للحوثيين، والذي أنشأته المليشيا عقب سيطرتها على العاصمة في سبتمبر 2014م.

كما عُين من قبل مليشيا الحوثي، بعضو الهيئة الإستشارية الأكاديمية لما يُسمى بـ"مجلس التلاحم الشعبي القبلي"، وهو الكيان الذي أنشأته المليشيا الحوثية عقب سيطرتها على العاصمة كذلك.

وأفادت المصادر، أن "الكامل"، كان أحد أبرز القيادات العقائدية للمليشيا، والتي كانت تقوم بدور إلقاء المحاضرات التعبوية للعناصر الحوثية في المعسكرات التي استحدثتها في العاصمة، وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كما عمل على إدارة الكثير من الجمعيات والمؤسسات الحوثية في العاصمة، والتي تتلقى الكثير منها التمويل من إيران، ومليشيات عراقية شيعية، والتي نشطت مؤخرًا بصنعاء بشكل لافت. وفقا للمصادر.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه مصادر عن إصابة عدد من قيادات مليشيا الحوثي العسكرية والأمنية والأكاديمية بفيروس كورونا، وسط تكتم شديد من قبل المليشيا التي ترفض الإفصاح عن أعداد المصابين والضحايا بهذا الفيروس.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر