كورونا.. الصحة: 18 وفاة و81 إصابة وتوزيع اللقاح سيتم حال استكمال الترتيبات

[ مؤتمر صحفي لوكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي/ سبأ ]

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لموجهة كورونا باليمن، الأحد، تسجيل 18 وفاة و81 حالة إصابة جديدة بالفيروس.
 
وأوضحت اللجنة التابعة لوزارة الصحة، عبر "تويتر"، أنها سجلت ثمان وفيات في حضرموت وأربع في تعز ومثلها بالضالع وحالتين في شبوة، وكذا 18 إصابة بتعز و14 في حضرموت و13 في عدن ومثلها بشبوة، و10 بالضالع وسبع في لحج وأربع في المهرة وحالتين في مأرب.
 
كما أعلنت اللجنة تسجيل 26حالة شفاء، 15 في حضرموت وسبع في لحج وأربع في شبوة، فيما تم إجراء (2062) عملية فحص.
 
وأشارت إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (5357) منها (1049) وفاة و(2053) تعاف.
 
في السياق قال وكيل وزارة الصحة العامة الدكتور علي الوليدي، إن "لقاح فيروس كورونا سيوزع على المحافظات حال استيفاء الترتيبات والأدبيات مع الشركاء الدوليين ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وبعد إكمال خطة التدريب للكادر المشارك في الحملة.
 
وأوضح في مؤتمر صحفي بالعاصمة المؤقتة عدن، أن "اليمن تسلم ٣٦٠ الف جرعة كدفعة أولى ستليها خلال مايو المقبل استلام مليون و٦٠٠ الف جرعة لتصل حتى نهاية العام أكثر من ١٢ مليون جرعة لقاح من حلف كوفاكس الذي يضم في عضويته ١٩٠ دوله من بينها اليمن".
 
وجدد الدكتور الوليدي التأكيد على مأمونية اللقاح المجاز من منظمة الصحة العالمية والذي سيستهدف في المرحلة الأولى الكادر الصحي وكبار السن ما بعد الستين عام.
 
وقال، إن "الحملة ستجري في ١٣٣ مديرية في ١٣ محافظة، بالإضافة الى تزويد الوزارة المرافق الصحية تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية بعشرة الالاف جرعة عبر منظمة الصحة العالمية التي ستشرف على الحملة هناك".
 
ولفت إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ سيغطي ٥٠٪من احتياجات اليمن من اللقاح، داعياً وسائل الإعلام والصحفيين إلى دعم ومؤازرة الحملة بهدف انجاحها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر