مسؤول حكومي: الحوثيون يُفشِلون مشاورات عمّان الأخيرة بشأن الأسرى

[ الحوثيون يفّشلون مشاورات عمّان الأخيرة بشأن الأسرى ]

أكد وكيل وزارة حقوق الإنسان، عضو اللجنة الاشرافية ماجد فضائل، لتبادل الأسرى والمختطفين التابعة للحكومة الشرعية ماجد فضائل، أن مليشيا الحوثي أفشلت مشاورات عمّان الأخيرة بشأن الأسرى. 

وقال فضائل، "تعلم ميليشيات الحوثي انها سبب فشل مشاورات عمّان الأخيرة للأسرى، حيث كانوا يراهنون على الحرب والقوة لدخول مأرب وإخراج أسراهم"، وفقا لما نقلته صحيفة "القدس العربي".

وأضاف: "لقد خاب أملهم، واليوم نقول لهم هناك لجنة مختصة بمكتب مبعوث الأمم المتحدة حول الأسرى لو أن هناك جدّية للافراج الكلي فهم يعرفون الطريق إليها".

وأضاف "اننا في لجنة الأسرى والمختطفين طالبنا وما زلنا نطالب حتى بمجرد السماح بالزيارات للأسرى والمختطفين والتحقق من وضعهم الصحي عبر الصليب الأحمر لكن للأسف لم نتمكن حتى اللحظة من مجرد معرفة حالة العديد من المختطفين في سجون هذه الميليشيات المجرمة".

وكانت حملة إعلامية وسياسية واسعة انطلقت نهاية الأسبوع المنصرم للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي المخضرم محمد قحطان المختطف لدى جماعة الحوثي منذ 6 سنوات، الذي لم تكشف جماعة الحوثي عن أي معلومة عن وضعه، وهل ما زال على قيد الحياة أم لا، وحملت هذه الحملة الإلكترونية وسما (هاشتاغ) #الحرية_لقحطان #FreeQahtan للمطالبة بالإفراج عنه.

وقال رئيس اللجنة الحكومية المفاوضة حول تبادل الأسرى والمعتقلين هادي الهيج «جريمة في حق الأمم المتحدة ومندوبها لليمن غريفيث ان تمر6 سنين على الاختطاف والاخفاء القسري في حق رجل الإنسانية والمناضل في تثبيت مداميك الدولة المدنية الحديثة، ومشعل التعايش السلمي، ومهندس التقارب السياسي للأحزاب اليمنية، وصانع اللقاءالمشترك ذوالعقل السوي والقلب النقي محمد قحطان».

ويواجه 4 صحافيين يمنيين أيضا عقوبة بالإعدام وفقا لقرار صادر من محكمة تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء وطالبت نقابة الصحافيين والنشطاء بضرورة التدخل الدولي العاجل لإطلاق سراحهم قبل ان يرتكب الحوثيون حماقة بإعدامهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر