الجيش يعلن مصرع عشرات الحوثيين وتدمير آليات عسكرية في "مأرب وحجة"

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، مصرع العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية في معارك عنيفة وغارات جوية غربي محافظتي مأرب (شمال شرق) وحجة شمال غربي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية كسروا هجومًا لمليشيا الحوثي باتجاه مواقع في جبهتي الكسارة والمشجح غربي مأرب".
 
وأكد المصدر، أن المعركة انتهت بفرار المليشيات بعد مصرع 53 من عناصرها وجرح آخرون"، لافتا إلى أن مدفعية الجيش استهدفت تحركات العدو في الجبهتين ودمرت عربة مدرعة و3 أطقم.
 
وذكر أن طيران تحالف دعم الشرعية عربة BMB وعربتين مدرعة و5 أطقم كانت تحمل تعزيزات حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
وكانت قوات الجيش قد أعلنت أمس الجمعة، كسر هجوم لميلشيات الحوثي في جبهة الكسارة ومصرع 30 عنصرا حوثيا.
 
إلى ذلك، أعلنت المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم، أنها تصدت لهجوم واسع شنته ميليشيات الحوثي على مواقع الجيش الوطني شمالي محافظة حجة.
 
وقال النقيب علي الضبيبي إن "قوات الجيش تصدت لهجوم واسع لمليشيا الحوثي شنته على عدة قطاعات في مديريات عبس وحرض وغرب مستبأ".
 
وأكد أن العشرات من العناصر المهاجمة التابعة للمليشيات؛ سقطوا بين قتلى وجرحى، فيما تم إعطاب آليات عسكرية بينها مدرعة.
 
وذكر أن مقاتلات التحالف العربي، ساندت قوات الجيش بسلسلة غارات جوية، منها غارتان استهدفتا تجمعات حوثية ودورية عسكرية تحمل عيار 23 في بني حسن، وغارات أخرى استهدفت مجاميع كبيرة من المليشيات وعيار 23 في مديرية حرض.
 
وأشار إلى أن هجوم مليشيا الحوثي جاء بعد تكبدها خسائر بشرية كبيرة قبل أسبوعين، خلال هجمات انتحارية في محاولة لتحقيق اختراق ميداني واستعادة مواقع وقرى كانت خسرتها في شهر مارس الماضي.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر