رئيس الأركان ينتقد الموقف الأممي والدولي تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن

[ لقاء رئيس هيئة الأركان مع نائب مدير بعثة الصليب الأحمر في مأرب ]

انتقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، الموقف الأممي والدولي تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس، بمدينة مأرب، نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، دايفيد جوتشمان. وفقا لما أوردته وكالة سبأ الحكومية.

وتطرق رئيس هيئة الاركان خلال اللقاء، إلى الجرائم التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين والأعيان المدنية بما فيها الجرائم التي تمارسها بحق النازحين في محافظة مارب.

ولفت الفريق الركن صغير بن عزيز، إلى حجم المساعدات والمعونات الإنسانية المهولة التي تسخّرها المليشيا الحوثية لتمويل مجهودها الحربي وارتكاب المزيد من الجرائم بحق اليمنيين. 

وقال بن عزيز، إن النازحين في مناطق الحكومة الشرعية لم يحظوا بالاهتمام الكافي من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني باليمن، مؤكدا أن هذا يضعها أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية.

وأكد رئيس هيئة الأركان، موقف الحكومة الشرعية الثابت والحريص على تطبيق كافة القوانين الدولية الإنسانية في مختلف الظروف والأحوال.

وطالب بن عزيز، الأمم المتحدة القيام بدورها في إدانة العدوان الحوثي على المدنيين والنازحين وتقديم الرعاية للنازحين ومساعدة الحكومة في حمايتهم.

وأكد استعداد وزارة الدفاع تقديم كافة اوجه الدعم والتعاون وتذليل الصعوبات أمام عمل ومهام الصليب الأحمر الدولي بما يخدم القضية الانسانية في اليمن.

من جانبه، أكد نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، استعداد الصليب الأحمر الدولي للتعاون مع مؤسسات الدولة اليمنية الشرعية من اجل الاسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية.

وجدد نائب مدير البعثة الدولية التأكيد على أهمية تبادل جثث قتلى الحرب نظراً لما تشكله من قيمية إنسانية وأخلاقية سامية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر