الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان رئيس أركان المنطقة السابعة اللواء محمد الحرملي

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اللواء محمد مشلي الحرملي، الأربعاء، رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
وقال بيان وزارة الدفاع ورئاسة الأركان، إن "الشهيد الحرملي كان واحدا من القادة الأوفياء الذين وقفوا بشجاعة وبسالة منذ وقت مبكر في وجه مليشيا التمرد ومخلفات الإمامة، ومن أوائل القادة الأحرار الذين لبّوا نداء الوطن وقدّموا تضحيات غالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية، وكانت له مواقف وطنية خالدة في مختلف المراحل والمنعطفات".

وأضاف، أن "الشهيد كان أحد رموز النضال الوطني الذين رابطوا في ميادين الشرف والفداء، وكانت له صولات وجولات في معارك دحر المليشيا الحوثية الايرانية وشارك في قيادة عمليات تحرير عددا من المناطق والمواقع".

وذكر أنه كان من القادة الشجعان الذين وقفوا بشموخ في مقدمة الصفوف وقاتلوا بشجاعة واقدام إلى جانب أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية الباسلة في كل المواقع والميادين".
 
لفت البيان إلى أن الوطن والقوات المسلحة خسرت برحيل الشهيد البطل أحد الضباط الذين أوفوا بالعهد والقسم وكانوا مثالاً للقيادة والجندية والاحترافية في كل المناصب التي شغلها والمهام التي تولاها في حياته النضالية الزاخرة بالعطاء والفداء وقد بذل الشهيد كل غالي ونفيس في سبيل الحرية والكرامة ولم يدخر جهداً في الذود عن الكرامة والحرية والدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات والثوابت العظيمة.
 
وأضاف أن الشهيد أفنى حياته في خدمة الوطن والمجتمع وإصلاح ذات البين، وخلّد تاريخا مشرفاً تتفاخر به الأجيال، وستبقى بطولاته وتضحياته فخراً لليمنيين والعرب ومدرسة إلهام للمناضلين الأحرار.. وكانت له بصمات متميزة في بناء وتطوير القوات المسلحة وشارك بفاعلية في اعادة تشكيل وحدات المنطقة العسكرية السابعة وبناء تكويناتها وقيادتها.
 
وأكدت وزارة الدفاع أن هذه التضحيات الغالية ستزيد الأبطال عزماً واصراراً وثباتاً، وأن الدماء الطاهرة ستضيئ دروب الحرية والفداء وتبقى حافزاً للمُقاتلين البواسل بالحماس وشدة البأس والروح المعنوية الوطنية المتوقدة.
 
ومنذ مطلع فبراير الماضي؛ تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية معارك شرسة ومتواصلة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهات القتال المحيطة بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر