تعز: لجنة الطوارئ تقر إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

[ تعز: لجنة الطوارئ تقر إجراءات احترازية لمواجهة كورونا ]

أقرت لجنة الطوارئ في مدينة تعز، الاثنين، عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل، بعد ساعات من صدور قرار بإعادة تشكيل لجنة الطوارئ.

وأقرت اللجنة إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة.

كما أقرت توسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري وتجهيزه بكافة المعدات خلال الايام القادمة وتأهيل فريق استجابة عاجلة موزعين على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد، بالإضافة إلى تخصيص عدد من اسطوانات الاوكسجين عبر فريق الاستجابة توزع للمصابين بالفيروس في المنازل.

ووجهت اللجنة بتنفيذ حملات رش ضبابي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات.

كما شددت على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس.

وكان محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، قد أصدر أمس الأحد، قرار بإعادة تشكيل لجنة الطوارئ لمجابهة فيروس كورونا.

وقضى القرار رقم 42 لسنة 2021م، بإعادة تشكيل لجنة الطوارئ برئاسة عارف جامل وكيل المحافظة وعضوية دائمة لمدراء عموم مكتب الصحة والشرطة والمالية والتخطيط والإعلام.

كما قضى القرار - وصل "يمن شباب نت" نسخة منه-  بإعادة تشكيل لجان الطوارئ في المديريات برئاسة مدراء عموم المديريات وعضوية دائمة لمدراء فروع مكاتب (الصحة، والأمن، والأشغال).

ووجه القرار لجنة الطوارئ باتخاذ إجراءات صارمة للرقابة الميدانية خلال الفترتين الصباحية والمسائية على التنفيذ الكامل وغير المنقوص للإجراءات الاحترازية التي تم تحديدها من قبل مكتب الصحة وتعميمها وضبط المخالفين وغير الملتزمين وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ووفق القرار فإن لجنة الطوارئ في مكتب الصحة تتولى متابعة لجان الطوارئ في المديريات ومراكز العزل وفرق الترصد الوبائي.

القرار نص أيضًا، على قيام لجنة الطوارئ بتجميع الإجراءات الاحترازية وترتيبها حسب درجة خطورتها وتحديد الإجراءات العقابية والغرامات المخالفين ورفعها إلى المحافظ لتعميمها في برقية واحدة.

وتأتي هذه الاجراءات عقب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تعز، حيث سجلت السلطات الصحية منذ بداية الموجة الثانية  إلى 501 حالات إصابة و60 حالة وفاة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر